Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية نادي الصافي لأصدقاء البيئة.. السبت برعاية نادي الصافي لأصدقاء البيئة.. السبت
أكبر مشروع بيئي بالمدينة لتوعية 125 ألف طالب

* الرياض - الجزيرة:
تنظم الادارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة المدينة المنورة اكبر مشروع توعوي بيئي بالمنطقة تحت شعار «فلنتعاون معا من اجل بيئة أمثل» وذلك خلال الفترة من 23 - 27 ربيع الاول الموافق 24 - 28 مايو 2003م بهدف اطلاع النشء على الجهود الوطنية المبذولة في مجال الحفاظ على البيئة ونشر الوعي الثقافي والبيئي بين الطلاب وافراد المجتمع بشكل عام.
ويأتي هذا المشروع في اطار جهود وزارة التربية والتعليم لتحقيق الرقي بمفهوم الوعي البيئي لدى اكثر من «4» ملايين طالب وطالبة من خلال «48» ادارة تعليم للبنين والبنات بالمملكة.
ويشارك في البرامج العلمية للمشروع الذي يرعاه نادي الصافي لاصدقاء البيئة حوالي «8» آلاف مشارك من جميع افراد المجتمع، كما يستفيد من برامجه حوالي «125» الف طالب من خلال «480» مدرسة في منطقة المدينة المنورة.
ويأتي اختيار نادي الصافي لاصدقاء البيئة لرعايته لهذا المشروع انطلاقا من الدور الفعال للقطاع الخاص الذي يبرز من خلال انشطته وتقديمه الدعم المادي والفني لمثل هذه المشروعات الوطنية التي تعود بالفائدة على المجتمع، اضافة الى حرص النادي على تفعيل مختلف البرامج التي تعزز اهدافه في نشر الوعي البيئي وسط اكبر شريحة ممكنة.
وتشتمل البرامج العلمية للمشروع على مسابقة للمبتكرات العلمية في خدمة البيئة لجميع طلاب التعليم العام بالمنطقة، وكذلك في الحاسب الآلي لخدمة البيئة والبحوث العلمية البيئية بجانب مسابقات والعاب ومحاضرات وندوات ومعرض للاعمال الفائزة ومشاهد تمثيلية وعروض الكترونية وترتيب زيارات للاسر والمدارس الى المعرض وكذلك اقامة مخيم بيئي توعوي في احد المنتزهات البرية وزيارات طلابية لشركة الصافي دانون بالمدينة المنورة ومسيرة طلابية في احد شوارع المدينة الى مقر المعرض بمشاركة عدد من ناقلات شركة الصافي تحمل شعارات توعوية.
الجدير بالذكر ان التعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم ونادي الصافي لاصدقاء البيئة يدعم الاسلوب التوعوي والتربوي في رفع مستوى الوعي البيئي لدى الناشئة ويأتي ذلك من خلال مشاركة اكثر من «22» الف مدرسة للبنين والبنات في جائزة الامير عبد الله الفيصل لنظافة البيئة للناشئة التي يديرها ويمولها نادي الصافي لاصدقاء البيئة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved