Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلغت تكلفتها 40 مليون ريال بلغت تكلفتها 40 مليون ريال
الأمير مقرن يفتتح عدداً من المشاريع الحديثة في مدينة ينبع الصناعية

* ينبع - أحمد الدليم:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع عدداً من المشاريع الصناعية التنموية الحديثة بمدينة ينبع الصناعية بمنطقة الصناعات الخفيفة.
حيث افتتح مصنع شركة هيبكو السعودية لانتاج الأنابيب البلاستيكية وأنابيب البولي إيثيلين والفيبرجلاس. كما افتتح سموه فرع شركة العليان ديسكون الهندسية بينبع الصناعية.
مدير عام الهيئة الملكية المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر أشار الى ان مشروع هيبكو السعودية انشئ على مساحة عشرين ألف متر مربع وبتكلفة انشائية بلغت خمسة وثلاثين مليون ريال تقريبا بالاضافة الى استيعاب المشروع لخمسة وأربعين فرصة عمل تشمل العمالة السعودية والأجنبية. وأضاف الجويسر بأن مشروع العليان هو أحد المشاريع المشتركة المملوكة لشركة العليان السعودية القابضة وشركة ديسكون الهندسية الباكستانية وتكلف انشاؤه ثلاثة ملايين ونصف المليون ريال وينتج المشروع الخزانات والمراجل الحرارية بأنواعها والسوائل للمصانع البتروكيماوية ويقوم المشروع على مساحة «22» ألف متر مربع ويعمل به «57» موظفا.
كما دشن سموه البوابة الالكترونية للمدينة المنورة على الإنترنت وألقى سموه كلمة عن بُعد على المشاركين في اللقاء الثالث لمشرفي الحاسب الآلي بوزارة التربية والتعليم المنعقد بادارة التعليم بالمدينة المنورة بثت عبر الإنترنت. رئيس الفريق الفني بمشروع الحكومة الالكترونية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور ابراهيم العوفي أشار الى ان الموقع صمم لتقديم الخدمات الالكترونية ضمن مشروع الحكومة الالكترونية، وأوضح انه تم البدء بتقديم بعض الخدمات مثل تسجيل الأبناء في المدارس وتجديد الرخص والاستمارات والاستعلام عن الحوادث المرورية والفواتير سواء منها ما يتعلق بالكهرباء أو المياه أو الهاتف وجواز السفر والسجل التجاري وحجز رحلات السفر مع امكانية التذاكر. وأشار العوفي الى انه في هذه الاثناء يقام لقاء مشرفي الحاسب الآلي بوزارة التربية والتعليم ويعقد بمنطقة المدينة المنورة حيث شاركهم سموه في اللقاء ووجههم من خلال رسالة بثت عبر الانترنت على الاهتمام بتقنية المستقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved