Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كشف عنها عادل الجبير في واشنطن كشف عنها عادل الجبير في واشنطن
الأمير بندر بن سلطان في مهمة سرية تتعلق بالحرب على الإرهاب

* واشنطن - لوري سانتوس -رويترز:
قال عادل الجبير مستشار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز أول أمس الاحد ان صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين في واشنطن اوفد في مهمة سرية تتعلق بالحرب على الارهاب وذلك في اعقاب تفجيرات شهدتها مدينة الرياض والمغرب واودت بحياة العشرات.
وقال الجبير لقناة « فوكس نيوز» ان الأمير بندر اوفد إلى وجهة غير معلومة قبيل المواعيد المقررة لظهوره في عدة برامج حوارية تلفزيونية أمريكية وذلك في معرض تفسير الغاء ظهور الأمير بندر في البرامج في اللحظة الاخيرة.
وأضاف الجبير ان الحكومة السعودية كلفته بمهمة وحدث هذا في اخر لحظة وبالتحديد قبل ساعات من موعد ظهوره في برامج تلفزيونية الامر الذي حال دون ظهوره على الهواء مباشرة من السعودية.
وقال الجبير انه ليس بوسعه الافصاح عن المكان الذي توجه إليه الأمير بندر، واضاف سنعرف بعد انتهاء «المهمة» . . فبعض الامور تتم سرا، وسئل الجبير ان كانت المهمة تتعلق بعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين التي قام الأمير بندر بعدد من المهام بشأنها أو الحرب على الارهاب فقال أظن انها تتعلق بالحرب على الارهاب.
وكان من المقرر ان يظهر الأمير بندر في برنامج «فوكس نيوز صنداي» الذي تحدث فيه الجبير وبرنامج واجه الصحافة لشبكة «ان بي سي» وبرنامج هذا الاسبوع لشبكة «ايه بي سي».
وقال الجبير ان التفجيرات الانتحارية التي شهدتها الرياض احدثت «هزة هائلة» في البلاد التي يتعين عليها ان تتحرك بصورة مكثفة ضد المتطرفين.
وقال علينا الآن ان نتعامل مع هذه المسائل وجها لوجه لا يمكن ان نتعامل معها بهدوء على النحو الذي كنا نتبعه في الماضي.
وقال ان الأمير بندر كان قد ساهم بحهود مع ليبيا والولايات المتحدة وبريطانيا في قضية لوكربي كما اقام علاقة استراتيجية مع جنوب افريقيا وانخرط في جهود السلام في الشرق الاوسط.
واضاف ليس بوسعي الخوض في المهمة الفعلية التي طلب منه القيام بها ومضى يقول تقع على عاتقه مسؤوليات كبيرة . . يطلب منه بين الحين والآخر السفر لزيارة رؤساء دول اخرى ويطلب منه الانخراط في الدبلوماسية المكوكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved