Tuesday 20th may,2003 11191العدد الثلاثاء 19 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن أربع عمليات فدائية في الخليل والقدس وغزة كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن أربع عمليات فدائية في الخليل والقدس وغزة
جرح ثلاثة جنود إسرائيليين في عملية فدائية بغزة
الجيش الإسرائيلي يهدم ثمانية منازل لفلسطينيين في رفح وبيت حانون

* القدس - غزة - الوكالات:
في رابع عملية فدائية خلال 48 ساعة قام فلسطيني على دراجة صباح أمس الاثنين في قطاع غزة بتفجير شحنة ناسفة كان يحملها مما أدى الى اصابة ثلاثة جنود اسرائيليين بجروح طفيفة ومقتله.
وذكر شهود عيان ان انفجارا قويا وقع في المنطقة.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤوليتها عن أربع عمليات فدائية وقعت احداها في الخليل السبت والقدس الاحد وقطاع غزة أمس الاثنين. متوعدة بمزيد من «العمليات الفدائية».
وقالت كتائب القسام ان العمليات في الخليل والقدس تندرج في اطار «سلسلة الثأر القسامي وفاء لدماء شهدائنا وانتقاما للشهيد ابراهيم المقادمة» قائد كتائب القسام الذي اغتالته اسرائيل أخيرا في غزة.
وتابعت ان «الرد الأول جاء في الخليل (...) ومضى رجالنا الى قدسنا ليزرعوا فجرا جديدا ويمزقوا عتمة الدخيل».
وأوضح البيان ان فؤاد القواسمي (22 عاما) قتل مساء السبت في العملية التي قتل فيها اثنين من المستوطنين في الخليل بينما نفذ باسم التكروري (19 عاما) العملية التي أدت الى مقتل سبعة من ركاب حافلة في القدس.
وأضاف ان مجاهد الجعبري (19 عاما) فجر نفسه على حاجز طرق قريب من موقع العملية السابقة.
وقالت حماس ان الرجال الثلاثة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقد تبنى التكروري الطالب في معهد البوليتكنيك في الخليل الذي اغلقته اسرائيل. العملية التي نفذها مسبقا بينما أعلنت أسرته الحداد فور وقوع العملية الاحد وبدأت باستقبال المواسين.
من جهة أخرى نسف الجيش الاسرائيلي قبيل فجر أمس الاثنين منزل أسرة فؤاد القواسمي الذي كان يقيم فيه حوالى 15 شخصا في الخليل. حسبما ذكر شهود يقيمون بجوار العائلة.
واعتقل الجيش الاسرائيلي والد مجاهد الجعبري وبعض أشقائه.
وفي بيان ثان، أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن عملية فدائية وقعت قرب مستوطنة كفار داروم في دير البلح وسط قطاع غزة حيث قام فلسطيني على دراجة بتفجير شحنة ناسفة كان يحملها عند مروره أمام سيارة جيب عسكرية.
وأوضحت كتائب القسام ان «شادي سلمان النباهين (21 عاما) فجر دراجة هوائية كان يقودها محملة بعبوة جانبية مضادة للدروع عندما التصق بسيارة جيب عسكرية صهيونية» قرب مستوطنة كفار داروم في دير البلح.
من ناحية أخرى ذكرت مصادر أمنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي هدم ليل الاحد الاثنين ثمانية منازل في رفح جنوب قطاع غزة وبيت حانون (شمال) التي احتلتها القوات الاسرائيلية منذ خمسة أيام.
وقالت هذه المصادر ان القوات الاسرائيلية دمرت أربعة منازل وجزءاً من مسجد في حي العزبة في بيت حانون.
وأوضح مصدر أمني ان «قوات الاحتلال جرفت أكثر من مئتي دونم من الاراضي الزراعية (...) ودمرت جزءاً كبيرا من شبكتي المياه والصرف الصحي مما أدى الى اختلاطها بمياه الشرب». محذرا من «كارثة بيئية وصحية».
وقالت هذه المصادر ان الجيش الاسرائيلي هدم بواسطة الجرافات العسكرية اربعة منازل في منطقة تل زعرب قرب الشريط الحدودي مع مصر في رفح جنوب قطاع غزة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved