Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعض الكلام بعض الكلام
حافظوا على أمن الرياض!!
زبن بن عمير

قال الإمام البخاري رحمه الله: حدثنا ابن كثير أخبرنا سفيان عن الاعمش عن خيثمه عن سويد بن غفله قال: قال علي رضي الله عنه: اذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخرَّ من السماء أحب إلى من أن أكذب عليه واذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز ايمانهم حناجرهم، فاينما لقيتموهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم إلى يوم القيامة.
«اخرجه مسلم 1066، وأبو داوود 4767، والنسائي 119/7».
تمعنوا هداكم الله في حديث سيد الخلق عليه الصلاة والسلام وأرفعه لمن بدع في الدين بدعة ضد هيئة كبار العلماء بالوقوف مع مثل هؤلاء إلا اذا كان منهم!
هذا الحديث الصحيح فيه دلالة واضحة من سيد البشر عليه الصلاة والسلام الى هؤلاء وامثالهم واسأل اذا كان القصد الجهاد.. والموت في سبيل الله أليس في فلسطين جهاد وضد اليهود وليس بيننا وبينهم عهد فلماذا لم يتسللوا وزعيهم الى هناك؟
حدثني أحد الاصدقاء في جانب مهمِّ ومهمِّ جداً وهو الأمن قائلاً: بأنه تحدث الى أحد الرعايا البريطانيين على وجه التحديد في أحد الأيام عن سبب مجيئه للمملكة مع أنها دولة إسلامية ليس فيها اباحات الغرب وانحلالاته وكانت الصدمة في جواب ذلك الاجنبي قائلاً:«الأمن»..!!
وزاد بأن لدينا عروض عمل كثيرة وفي بلدان أرخص معيشة من المملكة وبنفس المزايا ولكننا نختار السعودية لأنها «أكثر بلدان العالم أمناً».
لا حظوا.. هذا يجيء الأجنبي إلى المملكة العربية السعودية لأنها أكثر أمناً ويتنازل عن شهواته ونزواته لبحثه عن الامن يأتي منا من يخرِّب أمننا ويروِّع الغافلين.. «نعمتان محسود عليها الانسان الصحة في الأبدان والأمن في الأوطان».
نقاط:
* اكتشفت الخلية في حي اشبيلية وصار التفجير في نفس الحي وبأحياء محيطة به!.
* التركيز على صغار السن سفهاء الأحلام فلماذا لا نحارب هذا الفكر بتكثيف الحملات التوعوية من المشايخ في المناطق النائية وبجعل الجمعيات الخيرية تكثف من نشاطها الفكري خلالها عن طريق الكتب والمحاضرات والندوات.
* كيف تدخل مثل هذه الكميات الى الدولة وتسير حتى الرياض؟
وكيف يعود مثل هؤلاء من افغانستان الى الداخل خلسة.
كانت المكافأة 000،80 دولار وتعادل 000،300 ريال أي لا تأتي بمنزل مؤثث ماذا لو جعلت 000،1000 ريال عندها سيتحرك مثل هؤلاء ضد بعضهم لأنهم ببساطة مغرر بهم أو سيتحرك من يؤيهم لنيل نصيب في الدنيا والآخرة والابتعاد عن الشر.
نهاية


لجدي زبن بن عمير رحمه الله:-
الحكم يضرب به بيمنى من حديد
رضيوا بها.. والا فلا رضيوا بها

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved