Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سوريا ومصر توقعان مذكرة تفاهم لمشروع إنتاج سيارات سوريا ومصر توقعان مذكرة تفاهم لمشروع إنتاج سيارات

* دمشق - أ.ش.أ:
تم توقيع مذكرة تفاهم لانشاء شركة مصرية سورية مشتركة لانتاج سيارات ميني باص .
ووقع مذكرة التفاهم الدكتور عصام الزعيم وزير الصناعة السوري والمهندس عبد الوهاب غريب رئيس مجلس ادارة مجموعة الوهاب المصرية. وتتضمن اقامة شركة مشتركة مصرية سورية برأسمال قدره 4 ملايين دولار بطاقة انتاجية 600 وحدة سنويا من الحافلات سعة 30 راكبا، ونسبة مساهمة الجانب السورى 40 في المائة والمصري 60 في المائة من رأس المال المستثمر.
وصرح الوزير المفوض التجاري عاطف حسان ان المشروع يستهدف توفير 151 فرصة عمل منها 15 في المائة عمالة مصرية وتغطية حاجة الأسواق المحلية والعربية من الانتاج والتصديرالى الأسواق الأخرى.
ومن جانبه أوضح المهندس عبد الوهاب غريب ان حجم استيراد مكونات الانتاج من مصر سيصل الى 60 في المائة بقيمة 40 مليون دولار سنويا مشيرا الى ان عمليات الانتاج ستبدأ اعتبارا من أول العام القادم 2004م وكان الدكتور عصام الزعيم وزير الصناعة السوري قد وصف الاتفاقية في تصريح له عقب التوقيع بأنها تعبير عن الارتباط التاريخي بين مصر وسوريا مشيرا الى الدراسات التي قام بها الجانب المصري لتنفيذ المشروع ممثلا في المكتب التجاري المصري بدمشق.
وأكد اهتمام سوريا بتطوير قطاع الصناعة وقال ان الاتفاقية تعد خطوة جادة وسريعة لترجمة التعاون بين البلدين في انتاج هذا النوع من الحافلات سعة 30 راكبا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved