Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سماحة المفتي يفتتح الدورة الأولى للمرشدين الدينيين سماحة المفتي يفتتح الدورة الأولى للمرشدين الدينيين

* الرياض - فارس القحطاني:
يفتتح سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ الدورة الاولى للمرشدين الدينيين العاملين في القطاعات الصحية بالمملكة اليوم الاحد، وذلك عن «الاضطرابات النفسية والادمان» والتي ينظمها مجمع الامل بالرياض في الفترة من 18- 20 ربيع الاول.
وتهدف هذه الدورة الى تثقيف المرشدين الدينيين العاملين في القطاعات الصحية بالمملكة عن الاضطرابات النفسية واضطرابات الادمان وكيفية التعامل مع المرضى النفسيين ومرضى الادمان، بالاضافة الى دور المرشدين الدينيين ضمن افراد الفرق المعالجة المشاركة في علاج الاضطرابات النفسية واضطرابات الادمان.
الجدير بالذكر ان المجمع ينظم العديد من المحاضرات والندوات والدورات التي تساهم في تثقيف وتوعية المجتمع والعاملين والمهتمين بكل ما يتعلق بالامراض النفسية وحالات الادمان.
وتعد التوعية الدينية احدى الوسائل الهامة والفعالة التي من شأنها تعريف المرضى والمجتمع وتنويرهم بموقف الشريعة الاسلامية من الامراض النفسية والرقية الشرعية والمسكرات والمخدرات.
حيث تلعب التوعية الدينية دوراً كبيراً في تقوية ايمان المريض مما يدعم موقفه على تحمل الامراض وطلب العلاج، او على الاقلاع عن تعاطي المخدرات والتوبة الى الله تعالى، ويتركز دور قسم الارشاد الديني في المجمع في العديد من الانشطة مثل المحاضرات الدينية داخل اقسام التنويم وفي خارج المجمع في المدارس والكليات وغيرها، وتنظيم رحلات الحج سنوياً والعمرة شهرياً والرحلات الترفيهية واستضافة العلماء وطلبة العلم والدعاة، وذلك لالقاء المحاضرات والمواعظ والرد على اسئلة واستفسارات المرضى والعاملين في المجمع، واقامة الجلسات الفردية والجماعية للمرضى، وتوزيع الكتيبات والاشرطة المناسبة.
هذا وقد رحب المشرف العام على مجمع الامل بالرياض الدكتور خليل بن ابراهيم القويفلي بسماحة مفتي عام المملكة داعياً المهتمين والمختصين الى حضور هذه الدورة، والاستفادة من برامجها وانشطتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved