Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هذا الأمر يدمي القلب هذا الأمر يدمي القلب
د. علي بن محمد العجلان(*)

ما سمعناه من قيام ثلة بالتفجير في مدينة الرياض أمر يدمي القلب ويحز في النفس إذ كيف يفعل هذا في حاضرة الاسلام، وعاصمة المسلمين، وفي بلد التزم قادتها وأهلها برفع راية الاسلام والحكم والتحاكم لشرع الله المطهر ولزوم منهج السلف الصالح وأهل السنة والجماعة ونبذ كل منهج دخيل يخالف ذلك. كيف يفعل هذا في بلد الدعوة الى دين الله وتوحيده ونبذ الشرك وأهله وبلد عافاه الله من شرور كثيرة بسبب توفيق الله وعونه لولاة الأمر فلا دعاء لغير الله ولا طواف على القبور ولا بناء على الأضرحة ولا غير ذلك من مظاهر الشرك والبدع فنحمد الله على ذلك.
كيف يستسيغ عاقل ان يقتل الأنفس البريئة بغير حق وهو يقرأ ويعلم قول الحق سبحانه:
وقوله {وّمّن يّقًتٍلً مٍؤًمٌنْا مٍَتّعّمٌَدْا فّجّزّاؤٍهٍ جّهّنَّمٍ خّالٌدْا فٌيهّا وّغّضٌبّ اللهٍ عّلّيًهٌ وّلّعّنّهٍ وّأّعّدَّ لّهٍ عّذّابْا عّظٌيمْا} *النساء: 93* وقوله عليه الصلاة والسلام:«لا يزال العبد في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً»، وقوله «من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة».
نسأل الله العافية والسلامة، لكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ونسأله الثبات على دينه حتى نلقاه ونسأله ان يرد كل ضال الى جادة الصواب وأن يحمي بلادنا من كيد الكائدين ومكر الماكرين انه على كل شيء قدير.

(*) المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved