Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في حفل تكريم 82 طالبة متفوقة بالطائف في حفل تكريم 82 طالبة متفوقة بالطائف
الأميرة سارة العنقري : الدولة وفرت عوامل المعرفة ونشرت التعليم للنهوض بالمجتمع

* الطائف - نانا السقا:
رعت حرم صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة الاميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري مؤخراً الحفل الختامي للانشطة الطلابية وتكريم الطالبات المتفوقات بجامعة ام القرى فرع الطائف في فندق الهدا شيراتون وعددهن 82 طالبة.
وقد بدأ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بآي من الذكر الحكيم بعدها القت المشرفة على فرع قسم الطالبات بالطائف الدكتورة سميرة عبد الله كردي كلمة رحبت فيها بالاميرة سارة العنقري على رعايتها لهذا الحفل في تكريم الطالبات المتفوقات وكذلك الطالبات المشاركات في النشاطات اللا منهجية.
واكدت ان تشريفها لهذا الحفل دليل صادق على رعاية الدولة للمتفوقات والنابغات من الفتيات في الجامعات السعودية.
واشارت الى ان التكريم يشمل 48 طالبة متفوقة في المجال العلمي ومن تخصصات مختلفة من الجامعة اضافة الى تكريم 34 طالبة لمشاركتهن في النشاطات الاخرى الى جانب تكريم رؤساء اللجان الثقافية والبيئية الاعلامية والدينية ولجان الفنون والهوايات والبرامج والحفلات من عضوات هيئة التدريس وهيئة التدريس المشاركات في لجنة تحكيم مسابقات الاطباق الخيرية والمحاضرات من خارج الجامعة اللاتي ساهمن في القاء المحاضرات عن جوانب متعددة في الحياة الاجتماعية.واستعرضت سميرة كردي ما انجزه الفرع في قبول الطالبات مشيرة الى ان الجامعة تضم اليوم بين جوانبها 3 آلاف و500 طالبة في كليتي التربية والعلوم ونوهت بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين من جهود موفقة لتعليم الفتاة وافتتاح الكليات والجامعات في مختلف انحاء المملكة.
بعد ذلك استمعت الاميرة سارة العنقري إلى مقاطع انشادية عن العلم وفضله في الارتقاءبالانسان وتحقيق آماله واحلامه وطموحه القت بعدها احدى الطالبات قصيدة شعرية ترحب بالاميرة سارة العنقري ثم بدأت مسيرة طالبات النشاط والطالبات المتفوقات تشرفت بعدها الاميرة سارة العنقري بتكريم الطالبات عضوات هيئة التدريس.
وعقب الحفل عبرت الاميرة سارة العنقري عن سعادتها بوجودها في مدينة الطائف ذات الموقع العزيز على القلوب.
وقالت ان السعادة تزداد حين تشارك في تكريم الطالبات المتفوقات من الاقسام العلمية بفرع جامعة ام القرى بالطائف اللاتي بذلن الوقت والجهد في التحصيل العلمي الجاد مما يزيد من عوامل المعرفة والاستنارة في هذا الوطن الغالي.
واضافت اننا نشعر بجدوى الجهود الجبارة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة في نشر التعليم وتوفير الكوادر العلمية القادرة على النهوض بالمجتمع وتحقيق حياة كريمة زاهرة باذن الله.
واكدت الاميرة سارة العنقري ان هذا التكريم ليس للطالبات فحسب وانما يمتد لهيئات التدريس وادارة الجامعة ويشمل ايضا الآباء والامهات الذين حرصوا على دفع بناتهن للدراسة الجادة وتحصيل المعرفة وتوفير المناخ المناسب للاطلاع والدرس من اجل حياة افضل لهن ولابنائهن فيما بعد.
وتوجهت الاميرة سارة بخالص الشكر والتقدير للقائمين على فرع جامعة ام القرى بالطائف على دعوتها التي تثلج الصدور وعلى حسن الاستقبال.ودعت الله سبحانه وتعالى ان يحفظ على هذه البلاد نعمة الامن والاستقرار والرخاء وان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved