Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حث شارون على قبول خارطة الطريق حث شارون على قبول خارطة الطريق
أبو مازن يقبل استقالة عريقات خلال اجتماع الحكومة الفلسطينية

*غزة - القدس - الوكالات:
أعلن وزير الإعلام الفلسطيني نبيل عمرو أمس السبت أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) قبل استقالة صائب عريقات من منصب وزير شؤون المفاوضات في الحكومة الفلسطينية.
وقال عمرو «إن محمود عباس أبو مازن قبل خلال اجتماع الحكومة الفلسطينية الذي عقد بمدينة غزة استقالة صائب عريقات من منصبه كوزير في الحكومة».
وكان مصدر فلسطيني مسؤول أعلن أن صائب عريقات قدم أيضاً للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الأول الجمعة استقالته من رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.
من جهة أخرى قال وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث أمس السبت للصحافيين إن (أبو مازن) حثّ نظيره الإسرائيلي أرييل شارون بقبول «خارطة الطريق» بصيغتها الحالية.
والتقى عباس، الذي تسلم مهامه في 30 نيسان/ إبريل، شارون للمرة الأولى رسمياً مساء امس السبت في مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس المحتلة.
ولم توافق الحكومة الاسرائيلية بعد على «خارطة الطريق» إذ اكتفى شارون بإعلان موافقته المبدئية مع ابداء رغبته في إدخال 15 تعديلاً عليها.
وهذه التعديلات يمكن ان تبحث الثلاثاء في البيت الأبيض خلال اللقاء الذي يعقده شارون مع الرئيس الأمريكي جورج بوش وهو الثامن بينهما منذ آذار/مارس 2001.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved