Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قيادة المملكة والزعماء العرب يدينون ويستنكرون الاعتداءات قيادة المملكة والزعماء العرب يدينون ويستنكرون الاعتداءات
45 قتيلاً ومائة جريح في انفجارات متزامنة في المغرب

* الرباط العواصم الوكالات:
نددت المملكة أمس بالاعتداءات الارهابية التي وقعت ليلة أمس الأول في الدار البيضاء المغربية وراح ضحيتها العديد من القتلى والجرحى وقد بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز برقيات عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة . وأعربت قيادة المملكة باسم الشعب والحكومة عن شجبها وتنديدها بهذه الاعمال الاجرامية . . وكان سمو ولي العهد قد استنكر في اتصال هاتفي أجراه في وقت سابق بعاهل المغرب الانفجارات التي وقعت بمدينة الدار البيضاء في وقت مبكر من صباح أمس السبت والتي أودت بحياة 45 شخصا وإصابة 100 بجروح.
كما استنكر قادة وزعماء الدول العربية الانفجارات التي الارهابية التي حدثت بصورة متزامنة في خمسة مواقع بمدينة الدار البيضاء..
ولم تعلن جماعة مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت مركزاً يهودياً ونادياً أسبانياً ومطعماً في وسط الدار البيضاء .وقال شرطي إن المهاجمين ذبحوا حارس بوابة النادي الأسباني مما أدى الى بث الذعر بين نحو مئة من زبائن النادي الذي يرتاده رجال أعمال ودبلوماسيين . وأكد المصطفى سهل وزير الداخلية المغربي أن بين القتلى 10 انتحاريين، بينما اعتقلت الشرطة المغربية ثلاثة من المشتبه فيهم بينهم انتحاري فشل في تنفيذ عمليته المكلف بها، وقد وقعت الانفجارات التي قدرت بخمسة على الأقل في وقت واحد.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved