Sunday 18th may,2003 11189العدد الأحد 17 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يزور غينيا الاستوائية الأمير الوليد بن طلال يزور غينيا الاستوائية
سموه يجتمع بفخامة رئيس الجمهورية الذي أمل أن تكون بلاده ضمن خارطة الأمير الوليد الاستثمارية

* الرياض - الجزيرة:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الى مطار مالابو الدولي في عاصمة غينيا الاستوائية، مبتدئاً زيارة رسمية تلبية لدعوة من فخامة رئيس الجمهورية الجنرال تيودورو اوبيانج نيوما امباسوغو.
وكان في استقبال سمو الأمير الوليد والوفد المرافق وزير الخارجية، ووزير الشؤون الرئاسية اللذان رحبا بسموه واصطحبا موكب الأمير الى قصر الضيافة، حيث عقد سموه اجتماعاً مع الوزيرين.
من قصر الضيافة توجه سمو الأمير الوليد والوفد المرافق الى القصر الرئاسي، حيث اجتمع سموه بفخامة الرئيس امباسوغو الذي امل ان تكون هذه الزيارة تقوية للعلاقات مع السعودية. وأشار الرئيس الى ان البلاد تستقطب مستثمرين عرب. وأضاف الرئيس انها احدث زيارة جاءت من قبل وفد لمناقشة افتتاح فرع لبنك عربي.
فخامة الرئيس رحب باسمه وباسم شعب غينيا الاستوائية بزيارة الأمير الوليد، متطلعاً لتعاون مستقبلي قوي بين الطرفين. وقال فخامته انه يثمّن للأمير الوليد وضع غينيا الاستوائية على خارطة الدول التي يتدارس فرصها الاستثمارية.
كما تحدث فخامته عن ميزات البلاد التي تصل مساحتها الى 28 ألف كم مربع وتنقسم الى: جزء ضمن القارة الافريقية بالاضافة الى عدد من الجزر أبعدها يقع على بعد 300 ميل بحري من اليابسة.
بدوره سأل سمو الأمير الوليد عن النفط ومعدل الإنتاج، فوصفه الرئيس بالجيد. وزير النفط في غينيا الاستوائية قال: إن البلاد تتمتع بمخزون احتياطي يقدر بحوالي 5 ،2 مليار برميل. وتنتج غينيا الاستوائية يومياً 230 ألف برميل، تستهلك منها محليا 3 ملايين لتر بينما تصدر الباقي.
وتحدث الرئيس بعد ذلك مع سمو الأمير الوليد عن المميزات السياحية التي تتمتع بها البلاد من حدائق طبيعية، وثروات حيوانية تستقطب السياح.
وقال الرئيس انه يريد ان تصبح الدولة مكتفية ذاتيا غذائياً، ويطمح في تطوير أيدٍ عاملة مهرة، كما توجد خطط اقتصادية واجتماعية للنهوض بالبلد.
هذا وأقام فخامة الرئيس مأدبة عشاء على شرف الأمير الوليد حضرها كبار رجالات الدولة. وتقديراً لزيارة سموه، قدم الرئيس تذكاراً للتعبير عن امتنانه عبارة عن وسام «الاستقلال العظيم» ، وهو أعلى وسام في الدولة، وتلا مندوب الرئيس القرار الرئاسي الذي تم بموجبه منح الأمير الوليد الوسام تقديرا لدوره في التعاون وتعزيز العلاقات. من ثم قلد الرئيس امباسوغو الأمير الوليد وشاح الوسام، وقدم هدية تذكارية للأمير الوليد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved