Saturday 17th may,2003 11188العدد السبت 16 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تهنئة وتبريكات وأمل تهنئة وتبريكات وأمل

بمناسبة التشكيل الوزاري الجديد ندعو الله ان يوفق الجميع كل فيما يخصه وان تكون هذه التشكيلة نموذجا جديدا.. فعلا نتمنى ان تنتهي مدته بقليل من المشاكل والشكاوى كما نتمنى على الوزراء ان يكون وجودهم في وزاراتهم ومكاتبهم اكثر الاوقات وادومها..
وألا توصد ابوابهم من كثرة الاجتماعات والا يطول وقت بقاء المعاملات على مكاتبهم ويفهم المراجع «معاملتك على مكتب معالي الوزير للتوقيع».
واخص بهذه التهنئة معالي وزير الصحة الدكتور: حمد عبد الله المانع الذي ارجو له التوفيق والسداد.. واتمنى ان يبدأ عمله بقراءته ما نشرته الاقتصادية يوم السبت اول يوم استلم عمله فيه 2/3/1424هـ بعنوان: «عراقيل بوجه السعوديين للانخراط في القطاع الصحي».. يا وزارة الصحة اجنبة ام سعودة؟؟ وان يولي هذا الموضوع جل اهتمامه فما خريجو المعاهد الصحية والكليات «الاهلية» إلا أنهم ابناؤنا واخواننا خسر عليهم اهلوهم آلاف الريالات لينهلوا من تلك المعاهد والكليات علم الصحة وفنها.لامرين احدهما ليعمل فيكسب ليعيش ويتزوج ويصبح رب اسرة يأكل ويشرب ويركب من عرق جبينه.. وثانيها ليؤدوا ضريبة الوطن عليهم فيقوموا بخدمة آبائهم واخوانهم وامهاتهم صحيا وتمريضا وخلافه.
وان يولي الدكتور هذا الموضوع جل اهتمامه وانهاء مشكلته وسيكسب الخيرين.. تشغيل مؤهل عاطل وتخفيف من العمالة الاجنبية وما يترتب على ذلك شيء كثير وكثير جدا لا مجال لذكره الآن.
ولكن اقول واؤكد لعل معاليه ينهي هذه المشكلة فمن هو جيد يلحق بالعمل ومن دون المستوى المطلوب يلحق بالمعاهد والكليات الصحية الحكومية لاتمام ما قصر عليه او ما قصر فهمه عنه..
واظن الامر يسيراً فعدة اسابيع او اشهر معدودة كافية لتجهيز هؤلاء لانهم قطعوا ولاشك مراحل طويلة دراسية..
واخيراً اهيب بمعاليه مرة ثالثة ليتولى هذا الموضوع بنفسه وتكليف من يلزم بدراسته دراسة عميقة بعيدة عن الهوى وعن موال ما درسوا في معاهدنا او لم يأخذوا موافقتنا لان الهدف المصلحة العامة لا غير.. وفقك الله يا دكتور..

صالح العبد الرحمن التويجري
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved