Saturday 17th may,2003 11188العدد السبت 16 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقاتل الطيف الكامل».. لعبة فيديو لتدريب الجنود مقاتل الطيف الكامل».. لعبة فيديو لتدريب الجنود

* لوس انجليس - رويترز:
عثر الجيش الأمريكي على سلاح قوي جديد لتدريب الجنود على أعمال القتال الخطرة والقذرة داخل المدن .. إنها لعبة فيديو.
وعلى مدى عام كان الجيش يوزع ألعابا مجانية كجزء من جهوده لتجنيد الشباب لكنه في الأشهر القادمة سيتجه الى لعبة فيديو لتدريب قادة الفرق على تكتيكات القتال الحقيقي.
وقال ويل ستول وهو مصمم ألعاب بشركة بانديميك ستوديوز الذي قاد مشروعا استغرق ثلاث سنوات لتطوير اللعبة وفقا لمتطلبات الجيش «اذا التحقت بالجيش في المستقبل فانك ستحصل على خوذتك وبندقيتك واحدى هذه الأقراص المضغوطة».
ويضع محاكي القتال الذي عرضته شركة سانتامونيكا ومقرها كاليفورنيا على الصحفيين في معرض اكسبو للترفيه الالكتروني في لوس أنجليس هذا الأسبوع اللاعبين على رأس فريقين من المشاة الخفيفة عالقين في تبادل لاطلاق نار يجري في مدينة بالشرق الأوسط.
ويخرج «الأشرار» من خلف الجدران ويتقدمون في شاحنات نقل خفيفة مفتوحة مثبت على سطحها أسلحة الية. وعند اطلاق النار عليهم يسقطون والدم يسيل من رؤوسهم.
وقال ستول انه بالنسبة لميدان القتال الرقمي فان تضاريسه تغيرت من موقع مشابه للبوسنة الى شارع يبدو كما لو كان في دولة عربية أثناء تطور الأحداث. وأوضح «لا يمكننا تجاهل حقيقة أن لنا قوات في أفغانستان وقوات في العراق».وسيبدأ نشر النسخة التجارية من لعبة «مقاتل الطيف الكامل» في بدايات عام 2004 وستصمم لتستخدم مع جهاز «إكس بوكس» الذي تصنعه شركة مايكروسوفت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved