Saturday 17th may,2003 11188العدد السبت 16 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الصالح: القبول الفوري للطالبات الحاصلات على 80% وما فوق بجامعة أم القرى د. الصالح: القبول الفوري للطالبات الحاصلات على 80% وما فوق بجامعة أم القرى

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
أكد مدير جامعة أم القرى الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح أنه سيتم خلال العام الدراسي الجامعي القادم بمشيئة الله قبول الطالبات في أقسام كليات جامعة أم القرى بشكل فوري للحاصلات على نسبة 80% فما فوق في المرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي دون مطالبتهن بمعدل اختبار القدرات الذي سيتم تطبيقه على الطلاب فقط.
وأبان أن الطلاب من خريجي الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة بمكة المكرمة وفرعها بالطائف مطالبين باجراء اختبارات القدرات مشيراً إلى انه تم اجراء المرحلة الأولى من هذه الأيام منذ أسبوعين كما سيتم في شهر جمادى الأولى القادم اجراء المرحلة الثانية منه موضحا انه يمكن للطالب دخول اختبار القدرات في المرحلة الأولى والثانية ومن ثم اختيار أعلى معدل حصل عليه فيهما وتقديمه الى الجامعة مع معدل نسبة الثانوية العامة.
وقال الدكتور الصالح ان الجامعة ستقوم باجراء اختبارات تحصيلية الى جانب اختبار القدرات ونسبة الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الطب والعلوم الطبية وللطلاب المتقدمين لقسمي التربية البدنية واللغة الانجليزية حيث سيتم اجراء اختبار تحصيلي للمتقدمين ويؤخذ معدل هذا الاختبار الى جانب معدل اختبار القدرات ومعدل نسبة الثانوية العامة الحاصل عليها ومن ثم تجميع هذه المعدلات واختيار الطلاب المقبولين.
وكشف مدير جامعة أم القرى ان الجامعة ستقيم فصلا صيفيا للطلاب والطالبات بمكة المكرمة وفرعها بمحافظة الطائف خلال الاجازة الصيفية وانزال مجموعة كبيرة من المواد بهذا الفصل وذلك لتمكين الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم من استكمال الوحدات الدراسية المتبقية لهم وكذلك اتاحة الفرصة لبقية الطلاب والطالبات من تقليل بقية بقائهم بالجامعة وشغل أوقاف فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved