Saturday 17th may,2003 11188العدد السبت 16 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إندونيسيا تحتجز مفاوضيها من انفصاليي إقليم أتشاي إندونيسيا تحتجز مفاوضيها من انفصاليي إقليم أتشاي

* طوكيو باندا اتشاي الوكالات:
حثت اليابان إندونيسيا على الافراج عن مجموعة من المندوبين الانفصاليين الذين احتجزتهم الشرطة الاندونيسية في اقليم اتشاي قبل محادثات سلام من المتوقع ان تعقد في طوكيو اليوم.
وقال المسؤول لرويترز: نقدم دعمنا للحوار من أجل السلام.
اليابان أبلغت إندونيسيا انها تريد الافراج عنهم بسرعة.
وأعلنت الشرطة في اقليم اتشاي في وقت سابق ان مجموعة مؤلفة من نحو خمسة من مندوبي حركة اتشاي الحرة احتجزت للاستجواب ولن تتوجه الى اليابان لحضور محادثات السلام.
وقال مسؤول كبير في الشرطة ان هؤلاء المندوبين سيمنعون من السفر لانه لا يوجد لديهم وثائق الخروج الضرورية وغير مدرجين ضمن قائمة ممثلي المتمردين لاجتماع طوكيو.
وتهدد هذه الخطوة بتعطيل المحادثات التي تم الاتفاق عليها على عجل بين حركة اتشاي الحرة والحكومة الاندونيسية والتي من المقرر ان تبدأ اليوم السبت، وتهدف المحادثات الى انقاذ معاهدة سلام ديسمبر/ كانون الاول وتجنب شن القوات المسلحة الاندونيسية هجوما.
وأشاد الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الخميس بالرئيسة الاندونيسية ميجاواتي سوكارنو بوتري لاستعدادها لبذل جهد إضافي من أجل السلام باستئناف المحادثات مع المتمردين.
وقال شهود عيان ان خمسة مندوبين أوقفوا بعد مغادرة فندقهم في باندا اتشاي عاصمة اقليم اتشاي وقالت الشرطة ان أربعة فقط يجري استجوابهم.
وسئل عما إذا كان باستطاعة المندوبين المغادرة قال سوريا ضارما رئيس مخابرات الشرطة للصحفيين: بالطبع قد لا يذهبون لا يسمح لهم بالذهاب لانه ليس معهم رسالة وقال إن الشرطة اعتقلت الرجال الاربعة أثناء توجههم إلى المطار، وقال إنهم لم يبلغوا الشرطة بعزمهم على السفر، ويقضي اتفاق وقف إطلاق النار مع الحكومة على ضرورة حصول أعضاء حركة اتشاي الحرة في باندا اتشاي التي تبعد1750 كيلومترا إلى الشمال الغربي من العاصمة الاندونيسية جاكرتا على تصريح قبل مغادرة عاصمة الاقليم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved