Saturday 17th may,2003 11188العدد السبت 16 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متهمة إدارة بوش بإطلاق حملة تضليل ضدها... فرنسا: متهمة إدارة بوش بإطلاق حملة تضليل ضدها... فرنسا:
لا ننسى ما فعلته أمريكا من أجلنا لكننا لن نوافق على كل شيء

* واشنطن - أ ف ب:
اتهم السفير الفرنسي في الولايات المتحدة جان-دافيد لوفيت مساء الخميس «مسؤولين» و «مصادر استخبارات» أمريكية بالوقوف وراء حملة التضليل ضد فرنسا منذ بضعة أشهر.
وقال السفير الفرنسي في مقابلة مع شبكة بي.بي.اس التلفزيونية العامة «عندما تتحدث الصحف عن مسؤولين أو مصادر استخبارات وإلى آخره، أعتقد أن تلك الحملة هي بوحي من مسؤولين أو مصادر استخبارات» أمريكية. وأضاف «ما زلت أحاول أن أفهم لماذا لا نستطيع، بين دولتين كبيرتين إجراء هذا النوع من النقاش حول حرب خضتموها في هذا البلد، بموافقة البعض ومعارضة البعض الآخر، إنما في إطار من النقاش المحترم». وأوضح السفير الفرنسي «أطالب فقط بنقاش محترم بين الولايات المتحدة وفرنسا». وتابع «صحيح أن جدالا كبيرا قد حصل، لكنه كان جدالا محقا بين مسألة السلام والحرب، أما وقد انتهت الحرب الآن، فنحن مستعدون لإعادة وصل ما انقطع من العلاقات والعمل معا مع الولايات المتحدة كحلفاء وأصدقاء».
وأكد السفير الفرنسي «وهنا، أرى أيضا وأيضا هذا النوع من الاتهامات ضد فرنسا، لذلك أقول: هذا يكفي، فلنوقف ذلك ولننتقل إلى نظرة إيجابية حول تعاوننا للمستقبل».
وخلص إلى القول «لن ننسى أبدا أن أمريكا أنقذتنا مرتين في القرن الماضي، لكن هذا لا يعني أننا سنكون موافقين على كل شيء، وباعتبارنا أصدقاء حقيقيين، نستطيع أن نكون على خلاف».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved