Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وجهة نظر وجهة نظر
«خارطة الطريق»
عايض الحارثي

بما أن النصر تجاوز منعطف الرائد الذي كان يمثل كميناً للنصر في طريقه للمربع فعليه أن يضع خارطة الطريق إلى الكأس ولكن ليس على غرار خارطة طريق الشرق الأوسط.. على النصراويين الاهتمام بفريقهم في المواجهة أمام «بني قادس» وعدم الاستهانة بالخصم لاسيما ان القادسية قد تغلبت على النصر في هذا الموسم ثلاث مرات منها اثنتان على أرضه.
اذن القادسية خصم شديد المراس ولم يبذل كل هذا الجهد طوال الموسم للخروج من أول خطوة في المربع لذا على الادارة النصراوية والمدرب الاسد ان يعوا ذلك جيداً ويعد الاصفر لهذه المواجهة وعدم التفكير بالاهلي والاتحاد فالطريق إلى الكأس صعب جداً ويبدأ بالقادسية أولا، والملاحظ على اداء النصر ان هناك ضعفاً واضحاِ في الجانب الدفاعي للفريق وهنا مربط الفرس والمطلوب من مدرب النصر بناء ساتر دفاعي لا يمكن تجاوزه فالمباريات القادمة لا تقبل انصاف الحلول والفرق التي مع النصر في المربع تلعب بالطريقة الدفاعية.
لذا على النصراويين الحذر من الاخطاء الدفاعية غير المبررة اطلاقا ونذكرهم بخطأ الحارثي في الموسم قبل الماضي مع سيرجو الاتحاد في النهائي وكذلك خطأ الداوود والخوجلي أمام الاتحاد وايضا الموسم الماضي، وجماهير النصر لا ترغب في تكرار هذه الاخطاء وبالذات هذا الموسم فالنصراويون طال صبرهم وانتظارهم والكأس علاجهم.
«اللي ما ياكل بيده ما يشبع»:
قاتل الهلاليون في آخر مبارياتهم في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للوصول إلى المربع.. بأي طريقة ولكن لم يتسن لهم ذلك لأنهم اضاعوا الفرصة بأنفسهم فقد كانت لديهم مباريات سهلة خسروا نقاطها وهي أمام الرائد والنجمة والطائي وبعضها على أرضه بالرياض والا كان الهلال احد فرق المربع مما دفع بعض الهلاليين ليصفوا المربع من دون الهلال انه لا لون له ولا طعم ولا رائحة وان الاول في الدوري مظلوم حقه وان بعض الفرق لا تستحق الصعود للمربع ومنها ما خرج به منصور الاحمد مشرف الكرة بنادي الهلال الذي قال «ان المربع من دون الهلال ناقص وبعض الفرق ستخرج مبكراً ولن تحقق شيئاً»، مالك يا منصور وللنصر فقد حققت مع الهلال كأس ولي العهد وصدق المثل القائل «إلي ما ياكل بيده ما يشبع يا هلال».
«النصر بحاجة إليك»:
منذ ان تسلم الاستاذ عساف العساف مهام الاشراف على الفريق الأول بنادي النصر وهو يبذل جهوداً ملموسة لجماهير النصر من اجل اراحة لاعبي الفريق وتهيئتهم مع الإدارة النصراوية لتقديم الافضل إلى جماهيرهم وكذلك انتهج الاستاذ اسلوب المثالية مع الآخرين واثبت قدرته الادارية للجميع مما جعله انظار جميع الاندية في ان ينتمي إليها.
ولكن ماذا حصل بين عساف وإدارة النصر حتى يترك الفريق وهو في امس الحاجة إليه لابد أن هناك خلافاً كبيراً حصل بين الطرفين نتمنى الا يذهب ضحيته النصر الكيان وهو في امس الحاجة إلى ابنائه المخلصين امثال الاستاذ عساف العساف ويحسد النصر من الاندية الاخرى على وجود مثل هذا الرجل.. نتمنى من ابو خالد رمز النصر ان يقنع هذا الرجل بالعودة للعمل حتى لا يخسر النصر المزيد.
«مقتطفات رياضية»:
* على الإدارة النصراوية الاهتمام والتحفيز للاعبي الفريق وتهيئتهم نفسيا لخوض غمار المربع والتركيز على تورينو وبسكاب ومضاعفة مكافآتهم لحثهم على استغلال الفرص وبذل المزيد من الجهد لخدمة الفريق.
* القادسية فريق خطير على النصراويين الحذر منه جيداً ومن مدربه الذكي العجلاني والا..
* صيف الهلال مبكراً هذاالعام على غير العادة ولكنه كسب رئيسا مثالياً ألا وهو الأمير عبدالله بن مساعد.
* الاتحاد يبدو انه يعاني من خلاف اداري بين ادارته واعضاء شرفه ربما سيفقده اللقب بعكس جاره الأهلي الذي يعيش قمة استقراره.
* الاتفاق سيشارك بالبطولة العربية وهو من مؤخرة الدوري السعودي، على المسئولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم حث الاتفاقيين على التمثيل المشرف للكرة السعودية او الاعتذار ومشاركة فريق حرصاً على سمعة الكرة السعودية.
«خاتمة»
«اللهم اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين الناس كبيراً»

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved