Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شقيق رئيس القادسية.. يطالب التحكيم بالإنصاف شقيق رئيس القادسية.. يطالب التحكيم بالإنصاف
سنهزم النصر بالذهبي أو (البلنتيات)
الأهلي هزمنا بالحظ.. ومعسكر الهلال إشاعة!

حوار: سامي اليوسف
* نفى اداري فريق القادسية لكرة القدم يوسف محمد الياقوت (شقيق رئيس النادي) إقامة فريقه لمعسكر مغلق لمباراة النصر في مقر نادي الهلال واصفا هذا الخبر الصحافي ب (الإشاعة).. مناشداً في الوقت ذاته حكام المواجهة مع النصر الى مراعاة ضمائرهم أولاً والأمانة في إدارة المباراة وتطبيق القانون كما ينبغي.. كما أرجع خسارة فريقه من الأهلي (0/3) إلى عامل الحظ..!!
* قبل مواجهة النصر الحاسمة.. تعرض فريقكم لهزيمة موجعة بالثلاثة من الأهلي.. لماذا برأيك؟!
الحق يقال.. الحظ لم يخدمنا في المباراة.. وذلك ما كان ينقصنا حقيقة فلقد تهيأت للاعبينا فرص كثيرة على مدار الشوطين لم يوفقوا في ترجمتها الى اهداف.. بينما سنحت ثلاث فرص للأهلي استطاع لاعبوه استغلالها جيدا وسجلوا منها ثلاثة اهداف.. ولو نظرت بتمعن لتوقيت الاهداف الاهلاوية الثلاثة.. ستجد أن الأول جاء في الدقيقة الأربعين من الشوط الأول.. بينما الهدف الثاني جاء بواسطة ركلة جزاء مشكوك فيها احتسبها الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد.. وأتمنى أن يكون قد شاهدها عبر الفيديو أو عرضها في برنامج (صافرة) لكي يرى ويحكم بنفسه على مدى صحة قراره.
* لكن ألا ترى ان الهزيمة بالثلاثة قبل مواجهة حاسمة قد تهز من معنويات اللاعبين وتؤثر عليهم نفسيا وعلى ثقة الجماهير فيهم؟!
ما في شك.. أوافقك الرأي بأن الهزيمة كبيرة وممكن تؤثر على لاعبينا وجماهيرنا أيضا من الناحية النفسية وبالإمكان أن تولِّد حالة من الاحباط.. لكن نحن (شغالين) على هذا الجانب.
* ماذا تقصد تحديداً.. ؟!
أعني أننا كجهازين إداري وفني سوف نحاول جاهدين إخراج اللاعبين من هذه الأزمة وسيكون ذلك أهم اهدافنا في معسكر الفريق بالرياض لمدة ثلاثة أيام تسبق موعد المباراة بدءاً بيوم الاثنين (أمس) وسنؤكد على اهمية التركيز على المباراة القادمة الى جانب رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين.
* هل تقصد المعسكر الذي سيكون بضيافة نادي الهلال؟!
لا، (كررها مرتين) هذا الكلام غير صحيح إطلاقا وهي شائعة اطلقتها بعض الصحف.. نحن يا عزيزي لن نقيم معسكرا في نادي الهلال.. بل سنقيم معسكرنا الذي قصدته كما تعودنا عندما نلعب في الرياض بفندق الهوليدي إن (المنهل).
* نعود لمباراة النصر.. هل وضعتم في الحسبان رفع معدل اللياقة البدنية تحسباً لأشواط إضافية وركلات ترجيح؟!
بالطبع.. كل هذه الأمور وضعناها في الحسبان.. ممكن تحسم المباراة بهدف ذهبي أو ركلات ترجيح لذلك نجهز لاعبينا على هذا الأساس..
* بصراحة.. ما توقعاتك للمباراة.. هل تتوقع أن تنتهي المباراة بالوقت الأصلي أم بالاضافي أم بركلات الترجيح؟!
أنا أتمنى الفوز للقادسية.. ولا أتوقع لأن هذه الأمور من الغيبيات ولا أرغب في الدخول بمتاهات..
* ماذا تقول لجماهير القادسية قبيل مواجهة النصر؟!
أقول لهم ساندونا ولن نخذلكم بمشيئة الله.. لاعبونا جاهزون للمباراة بكل حماسة وتصميم وجميعهم بمستوى واحد ليس لدينا لاعب اساسي وآخر احتياطي.. كل لاعبي القادسية بمستوى واحد.. ولا نعتمد على اسم لاعب واحد بعينه.
* بعض من أعضاء الشرف وعدوا بمكافآت مغرية أو مضاعفة للاعبين تحفيزاً لهم.. هل تطلعنا على حقيقة ذلك؟!
أنا سمعت هذا الكلام.. لكن نحن كجهاز إداري وأتحدث باسمي الشخصي بعيدا عن إدارة النادي أو أعضاء الشرف.. نحن على اتفاق ثابت وواضح مع إدارة النادي بضرورة توفير مكافآت فوز للاعبين قد تزيد لكن لا تنقص وأتمنى بهذه المناسبة من أعضاء الشرف أن يساهموا بدعم الفريق واللاعبين تحفيزا لبذل المزيد من الجهد مع ثقتي التامة بلاعبي الفريق.
* دعنا نتحدث عن الجانب التحكيمي لمباراتكم مع النصر.. بعض مسؤولي الأندية يحاولون الضغط على الحكام وقراراتهم بتصريحات صحافية تسبق مبارياتهم القصد منها (تكتيك إعلامي) للتأثير على الحكام لمصلحة فريقهم.. بينما يلتزم الجانب القدساوي في كثير من الأحايين الصمت المطبق رغم تعرض فريقكم للغبن التحكيمي أحيانا.. ألا يداخلكم الشك بالسير على هذا النهج لمصلحة فريقكم؟!
لا أخفيك سرا قد لمسنا مثل هذه الأمور.. لكن نحن نثق تماما في حكامنا ولجنة الحكام برئاسة الاستاذ عمر الشقير ونائبه عبدالله الناصر. قد تكون ثمة أخطاء لكنها بالتأكيد غير مقصودة ولا نجزم بأنها متعمدة من قبل الحكام ولا نضع هذه الظن السيئ في حساباتنا لكن اتمنى ان يضع حكام المباراة الضمير والأمانة نصب أعينهم وأن يطبقوا القانون كما ينبغي.. ونحن في القادسية لم نتعود التشكيك في نزاهة الحكام أو الطعن بذممهم..
* قبل أن نختم حوارنا القصير معك.. بماذا ترد على من هاجمك طيلة ال (22) أسبوعا هي عمر الدوري أنت وشقيقك رئيس النادي ومعكما المدرب أحمد العجلاني ورئيس هيئة اعضاء الشرف أحمد الزامل.. وشكك بقدراتكم ونجاحاتكم سواء من الصحافيين أو الإداريين السابقين أو المحسوبين على القادسية؟!
باسمي ونيابة عن شقيقي جاسم والمدرب العجلاني والأستاذ أحمد الزامل (أبوصقر) أقول (حسبنا الله ونعم الوكيل) قلت ذلك سابقا وأعيده وأكرره لأن من كان حسبه المولى القدير لا يخيب ولا ينهزم.. والحمد لله وصولنا إلى المربع الذهبي بإنجاز كبير غير مسبوق في تاريخ فريق القادسية يرد على هؤلاء الذين نالوا منّا جميعا وفعلوا الأفاعيل لعرقلة مسيرة الفريق وتقويض نجاحاته.. وكان ردنا بليغا و(يبيِّض الوجه) ويشرف كل محب ومنتم لنادي القادسية.
* سؤال أخير.. لو جاء هؤلاء أو أحدهم إليك بمقر النادي وقدم اعتذاره لك.. هل ستقبله؟!
لا، طبعاً.. لأن الشخص الذي هاجمني وأساء لي عبر الصحافة والإعلام يجب عليه أن يعتذر لي في الصحافة والإعلام الذي استخدمهما للإساءة إلينا كقدساويين.. ولن أقبل منه أن يأتي ليقول لي (آسف) بيني وبينه في زاوية بمقر النادي.. بل يجب أن يكون اعتذاره وأسفه على الملأ.. كما قال إنني شخص سيئ يجب ان يقول آسف.. يوسف ليس سيئاً ثم يعتذر لي بنفس المكان أو الجهة التي أساء لي فيها.. وأعتقد أنني غير مخطئ في هذا القول.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved