Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولو المنطقة الشرقية:تفجيرات الرياض جنوح إجرامي لا يقره الدين وهي من الأعمال المخزية في الدارين مسؤولو المنطقة الشرقية:تفجيرات الرياض جنوح إجرامي لا يقره الدين وهي من الأعمال المخزية في الدارين

* الدمام خالد المرشود:
استنكر فضيلة مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ محمد بن مرشود المرشود العمل الإجرامي الآثم واعتبر فضيلته هذا الجرم ترويعاً للآمنين مضيفاً من جانبه ان هذه الأعمال الآسنة جنوح اجرامي لا دين يقرّه ولا وطن يؤويه.
مؤكداً فضيلته على وجوب تحصين الشباب من المزالق والفتن وعدم الانخداع وراء الشعارات البراقة المزيفة. واستطرد مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ان هذا العمل مشؤوم وعمل غير صالح.
مشيداً من جهته بيقظة رجال الأمن وان العدالة ستطال ان شاء الله تلك الزمرة الآثمة والتي تقف خلف الجرم المشهود مهيباً من جهته بضرورة التكاتف مع الجهات ذات الاختصاص بغية الوصول إلى المجرمين.
من جانبه قال فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ سيف بن إبراهيم السيف ان هذا عمل إجرامي ولا يقره عاقل فضلا عن دين وهو من الأعمال المخزية في الدنيا والآخرة.
وأضاف الشيخ السيف: لا يجوز ولا ينبغي مثل هذه الأعمال المتأججة والتي تبعث على ترويع الآمنين المطمئنين وديننا الإسلامي الحنيف لا يقر مثل تلك الأعمال الاجرامية والتي عاقبتها وخيمة في الدنيا والآخرة نسأل الله السلامة والعافية.
وهذا العمل ارهاب بعينه للمجتمع الآمن بأمنه وإيمانه ولكنهم شباب غُرر بهم واتبعوا خطوات الشيطان والإسلام منهم براء لكن قبضة العدالة إن شاء الله لهم بالمرصاد وسينالون جزاء ما اقترفت أيديهم العفنة.من جانبه شجب مدير عام الإدارة العامة لكليات البنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير بن سليمان العمران التفجيرات الثلاثة الارهابية وقال: هي عمل اجرامي شنيع وترويع للآمنين في بلد الأمن والأمان.
وأضاف الدكتور العمران: هو ايذاء للمسلمين في مجتمعهم الآمن ولم يأمر به لا دين ولا عقل لكن الله تعالى لهم بالمرصاد ثم إن أجهزة الأمن بيقظتهم سيتتبعون العمل المخزي لردع الظالم وهم كذلك سينالون جزاءهم الأثيم بحول الله وقوته ولن يفروا من يد العدالة.وحض مدير عام الإدارة العامة لكليات البنات بالمنطقة الشرقية على وجوب تحصين الشباب من فتك الفاتكين والمضللين عبر الدعايات والشعارات المزيفة.
من جانبه قال الدكتور عبدالله المغلوث أكاديمي ورجل أعمال: إن ما حصل بالرياض هو عمل ارهابي وان المجتمع الإسلامي والمسلمين بريئون كل البراءة من هذا العمل الاجرامي.
واستطرد الدكتور المغلوث ان هؤلاء الجناة فعلا هم ارهابيون وليسوا بمسلمين يحترمون دينهم وولاة أمرهم.وأضاف المغلوث اننا فعلاً نستنكر مثل هذا العمل الآثم ونطالب الحكومة بالبحث عنهم ومجازاتهم وعلى المواطنين كذلك التعاون في الحفاظ على الأمن والاستقرار وان هذه الأعمال الارهابية لا يفتخر بها وانما تضر مصالح المسلمين وبنيتهم التحتية ومكتسباتهم الوطنية التي طالما عمرت بعدد من السنوات.
أما مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عبدالله بن محمد العامر فقال: لقد آلمنا كثيراً خبر تعرض مدينة الرياض لعدد من الهجمات الارهابية على أيدي اناس عابثين وممن سولت لهم انفسهم للنيل من هذا البلد الطيب واستطرد العامر: وانني لأرجو من العلي القدير ان يمكن الجهة المختصة في حكومتنا الرشيدة من القاء القبض على هذه العناصر التي اساءت إلى سمعة الوطن والمواطن.
وأكد مدير عام فرع جمعية الهلال الأحمر السعودي عبدالله العامر على ضرورة ايقاع أشد الجزاء بهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه في ترويع أبناء الوطن والمقيمين على ثرى هذه الأرض الطيبة وأسأل الله تعالى ان يحفظ بلادنا من كل مكروه انه سميع مجيب الدعاء.
كما تحدث فضيلة مدير مركز الدعوة والإرشاد بالدمام في المنطقة الشرقية الشيخ عبدالله بن محمد بن سليمان اللحيدان قائلاً: يعجب المرء من تصرف البعض في المجتمع الآمن من احراق وتفجير والرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم صح عنه في الحديث المتفق عليه انه قال: «لا تتركوا النار في بيوتكم حين تنامون» وذلك برعاية منه وحرصاً على أمته ان تغفل عما يسبب لها الأذى حتى من تلقاء نفسها أو اهمالها فكيف بمن يعمد ايذاء المسلمين وهم نيام في أمان، من جهته إذاً كيف بمن يشعل النار وكيف بمن ينتهك حرمة مالهم وعرضهم ودمهم ودينهم.
واستطرد الشيخ عبدالله اللحيدان: إن الأمر جد خطير علينا جميعا ان ننتبه له وندفع مسبباته ونعالج دوافعه ونبطل حجج من يتسول فعله المشين هذا وقال فضيلته: وعلى كل واحد منا ان يلتفت إلى شرع الله ليقيمه على نفسه وعلى من هم تحت يده واخوانه ومجتمعه والنصح لله إيمانا وتصديقاً ولكتابه تلاوة وتطبيقا ولرسوله حبا واتباعا ولأئمة المسلمين وعامتهم بما يدفع عنهم الشرور ويحقق المصالح والخير.واختتم حديثه بدعواته الحارة للباري جل شأنه ان يحفظنا بحفظه التام وان يهدينا بهداه إلى صراطه المستقيم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved