Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أهالي الخرمة في تصريحات رصدتها « الجزيرة »: أهالي الخرمة في تصريحات رصدتها « الجزيرة »:
هذه الأعمال التخريبية الإرهابية دخيلة على المجتمع السعودي الذي ينعم بالأمن والاستقرار

* الخرمة سعد عبد العزيز الخرجي:
استنكر عدد من المواطنين في محافظة الخرمة اعمال التفجيرات التي حصلت في مدينة الرياض واكدوا في تصريحات للجزيرة ان هذه الاعمال دخيلة على المجتمع السعودي الذي ينعم بالامن والاستقرار في ظل قيادته الرشيدة التي تحرص على توفير مزيد من الرخاء والطمأنينة لأفراد هذا المجتمع من مواطنين ومقيمين على حد سواء، وشددوا على ان تلك التصرفات لا تصدر الا عن اشخاص تنكروا لدينهم ووطنهم مؤكدين على ضرورة التصدي لمثل هؤلاء الاشخاص الذين يحاولون النيل من الامن والاستقرار الذي تعيشه المملكة في ظل تطبيق احكام الشريعة الاسلامية.
أعمال مرفوضة
وفي هذا السياق قال المواطن شارح بن مطلق السبيعي ان حدوث مثل هذه الاعمال في بلادنا رغم قلتها والحمد لله تستدعي اليقظة والحذر الكثير وتحصين انفسنا وابنائنا ضد هذه الاعمال وما شابهها واشار الى ان هناك ارواحا بريئة تقتل في مثل هذه الاعمال دون اهداف واضحة ومبررة مؤكدا ان الاشخاص الذين يقومون بذلك هم اشخاص محسوبون على هذه البلاد في ظل التغييرات والظروف الدولية الراهنة. واعتبر ان بلادنا تعيش ولله الحمد في حالة من الامن والاستقرار الذي يشعر به المواطن والمقيم على السواء وذلك بفضل الله ثم بفضل تطبيق ولاة الامر في هذه البلاد احكام الشريعة الاسلامية السمحة.
سلوك ومنهج منحرف
ويقول المواطن صالح بن محمد بن رشيد الدوسري لم اعرف الى الآن هدف هولاء والى اي تيار فكري ينتمون ومن خلفهم وخلف منهجهم وسلوكهم، ولاشك انهم كما قال صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية منحرفون ينهجون منهجا من المحتمل ان يكون خلفه جهات لا تود ان تكون هذه البلاد مظلة امن وامان للجميع لكن سوف يرد الله كيدهم في نحورهم وسوف يتساقطون في ايدي العدالة فأي جهاد يرون من قتل الابرياء ونسفهم وترويعهم.
يجب التصدي لمثل هؤلاء:
واكد المواطن احمد بن فهد بن هاشم الشريف ان سلوك بعض افراد المجتمع الذين يرتكبون مثل هذه الاعمال سلوك خاطىء ومرفوض يجب التصدي له بكل قوة وثبات مستنكرا مثل هذه الاعمال التي يرفضها ديننا الحنيف وقال: ان منفذي هذه التفجيرات تناسوا ما يتمتع به المواطن في هذه البلاد من وازع ديني واخلاق كريمة ترفض مثل هذه الاعمال في الخارج فمن باب اولى هنا في وطننا الغالي واوضح ان هذه الاعمال لا ينتج عنها الا ترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين على هذه الارض الطاهرة مشددا على ادانته لهذه الاعمال الارهابية.
ثقتنا كبيرة في قيادتنا
من جهته اكد المواطن فهد بن عواض الثبيتي ادانته لاعمال التفجيرات التي حصلت في مدينة الرياض وقال: ان مثل هذه الاعمال تساعد في الكشف عن النوايا السيئة لمثل هؤلاء الاشخاص التي تهدف الى النيل من امن واستقرار بلادنا وقال: ان ثقتنا وجميع المواطنين كبيرة في اجهزة الدولة المعنية ولله الحمد في التصدي لهؤلاء المخربين.
وقفتنا صادقة
وقال المواطن مفيز بن مهدي بن مفيز السبيعي اننا نقف وقفة صادقة مع حكومتنا الرشيدة وندين بالولاء المطلق لهذا البلد وقيادته الرشيدة مؤكدا ان هذه الاجهزة ستستطيع بمشيئة الله الكشف عن منفذي هذه التفجيرات الذين سينالون جزاءهم.
كما افاد المواطن صامل بن شارع بن مطلق السبيعي ان هذه البلاد تعيش حالة من الامن والامان منذ توحيدها على يد مؤسسها الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - وان ما حصل فيها من تفجيرات لن يستطيع منفذوه من خلاله زعزعة هذا الامن والرخاء الذي نعيشه.
فئة ضالة
وشدد المواطن راشد بن محمد الحضبي السبيعي : على ضرورة التصدي لمثل هذه الفئة الضالة عن الطريق وتحصين افراد المجتمع وتوعيتهم بالتمسك بتعاليم الاسلام وتوضيح النوايا السيئة التي يخفيها مثل هؤلاء المخربين الذين يحاولون اشاعة الجريمة والافكار الهدامة في المجتمع السعودي.
التعاون مطلب ضروري
وفي هذا الصدد اهاب يوسف بن محمد بن عبد الرحمن التويم بجميع المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال الامن والأجهزة الحكومية ذات العلاقة فيما يخص هذه التفجيرات بالابلاغ عن اي مشتبه به مركزا على ضرورة توعية افراد المجتمع عن طريق وسائل الاعلام المختلفة بأضرار مثل هذه الاعمال مؤكدا ان المملكة ستظل تنعم بالامن والاستقرار بفضل الله تعالى ثم بفضل التمسك بتعاليم الدين الاسلامي.
أفكار دخيلة علينا:
واعتبر المواطن عايض بن مطلق الشلوي «معلم» ان هذه الاعمال تعبر عن جهل منفذيها وافتقارهم الى المعرفة الكاملة بتعاليم الدين الاسلامي وانجرافهم وراء الافكار الدخيلة على مجتمعنا الاسلامي واكد ان المجتمع السعودي يرفض مثل هذه الاعمال التي تستهدف مقدرات ومصالح المملكة وشعبها مشددا على ضرورة ان يعي كل مواطن في المملكة المخاطر المحدقة بنا التي تحاول النيل من امن واستقرار هذه البلاد الطاهرة.
توجه فكري غريب
من جهته يقول المواطن سلطان بن عبد الله السبيعي: ان ما قام به هؤلاء المارقون يعد خروجا عن القاعدة الاسلامية وخروجا عن امر ولاة الامر فنلاحظ ان لهؤلاء الارهابيين المخربين لهم توجه فكري غريب فمن يجيز القتل والارهاب والتفجير والتخريب فهو بعيد من تعاليم الاسلام والعقل.
ويؤكد ان على المواطن في هذه الحالات ان يثبت المواطن الحقة وان يبلغ عن كل ما يضر الآخرين وان واجب الجميع مراقبة اصحاب هذه الافكار وارشادهم الى الطريق الصحيح او الابلاغ عنهم وعدم اتاحة الفرصة لهم لنفث سمومهم وسموم من يقف خلفهم وسأل المولى عز وجل ان يديم علينا نعمة الامن والعزة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved