Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجريسي يوقع مع قاسمي مذكرة تفاهم اقتصادية الجريسي يوقع مع قاسمي مذكرة تفاهم اقتصادية
تشكيل لجنة سعودية إيرانية لتشجيع الاستثمارات

* طهران - واس:
وقع رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية السعودية عبد الرحمن الجريسي ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بجزيرة كيش «جنوب ايران» حسين قاسمي على مذكرة تفاهم اقتصادية.
وتنص المذكرة على تشكيل لجنة منبثقة عن المجلس السعودي الايراني لرجال الاعمال تعنى بتشجيع الاستثمارات المتبادلة وحركة السياحة وزيادة الصادرات بين البلدين.
ونوه الجريسي عقب التوقيع على مذكرة التفاهم بالحفاوة والترحيب الذي لقيه وفد رجال الاعمال السعوديين من قبل المسؤولين الايرانيين واهتمامهم البالغ بتشجيع الاستثمارات السعودية في جزيرة كيش.
وأوضح ان المنطقة الحرة في جزيرة كيش انشئت فيها مشاريع ترفيهية لاجتذاب الزوار والسياح حيث اعفي القادمون الى الجزيرة من رسوم تأشيرة السفر كما اقيمت فيها صناعات صديقة للبيئة مثل الصناعات الكهربائية والالكترونية.
ولفت الجريسي الى انه بحث مع المسؤولين في منطقة كيش الحرة اقامة مصانع للمنتجات السعودية لغرض تسهيل دخولها الى الاسواق الايرانية.
من جانبه وصف قاسمي زيارة وفد رجال الاعمال السعوديين الى جزيرة كيش بأنها ناجحة.. وقال انه تم الاتفاق بين الجانبين على التعاون في شتى المجالات بما فيها القطاع السياحي وتوظيف الاستثمارات.
وأكد ان مذكرة التفاهم تعد مقدمة لانطلاق تعاون واسع بين المملكة وايران وتنص كذلك على تشكيل لجان من الخبراء وتبادل الوفود بين البلدين.. مبينا ان جزيرة كيش بإمكانها ان تكون حلقة وصل في العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved