Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور لـ « الجزيرة »: رئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور لـ « الجزيرة »:
انعقاد ندوة التحكيم من منظور إسلامي ودولي دليل على مكانة المملكة على المستوى العربي والدولي والإسلامي

* جدة نانا السقا:
أكد رئيس اتحاد المحامين العرب المستشار سامح عاشور على أهميّة انعقاد ندوة التحكيم من منظور إسلامي ودولي في المملكة العربية السعودية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار سمو ولي العهد ورئيس فريق التحكيم السعودي خلال الفترة من 19 إلى 21 ربيع الأول 1424هـ في مدينة جدة بموافقة الاتحاد الدولي للمحامين.
وقال: إن الندوة تعد ركيزة مهمة للعالمين العربي والإسلامي نظراً لما تتناوله من موضوعات تتعلق بالتحكيم والقضاء والعدالة في الشريعة الإسلامية وأهم التطورات في ممارسة التحكيم التجاري وأهمية بيوت الخبرة في العملية التحكيمية وأهم سلبيات التحكيم التجاري الدولي بالإضافة إلى التحكيم في قضايا الملكية الفكرية والتجارة الإلكترونية التي تعد من أحدث قضايا الساحة القابلة للبحث والنقاش.
وأشار إلى ان انعقاد الندوة في المملكة العربية السعودية يأتي من المكانة التي تتمتع بها على المستوى العربي والإسلامي والدولي.
ولفت إلى أن وجود أكثر من 300 خبير من خبراء القانون، وكذلك مشاركة المحامين والقضاة سيتيح الفرصة للخروج بنتائج تخدم جوانب التحكيم من منظور إسلامي ودولي مشيراً إلى أن الشريعة الإسلامية تضم مبادئ سامية في تحقيق مفهوم العدالة في المجتمع من خلال منهج واضح لا لبس فيه.
ونوّه المستشار سامح عاشور بجهود صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور بندر بن سلمان في دعم فكرة إنشاء لجنة الشريعة الإسلامية داخل الاتحاد الدولي للمحامين وقال: إن هذه اللجنة تعد مطلباً ملحاً في هذه الظروف والمتغيرات التي يشهدها العالم.
وأثنى على جهود مكتب نائب رئيس الاتحاد الدولي للمحامين عن السعودية المحامي ماجد قاروب على تنظيم مثل هذه الندوة ودعوة الخبراء والمحامين من مختلف أنحاء العالم للحديث عن جوانب التحكيم من منظور إسلامي ودولي وأحداث التوافق من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة وتبادل الآراء بين العالمين الغربي والعربي في واحد من أهم المجالات.
من جهته أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للمحامين عن السعودية ماجد قاروب ان اللجنة المنظمة للندوة أكملت استعداداتها لانعقادها وقال: انه تم تشكيل لجنة علمية برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للمحامين أنطوان عقل والمحامي ستيفن هاموند من الولايات المتحدة الأمريكية والمحامي يوسف زينل عضو مجلس الأمة البحريني والبروفيسير جاك الحكيم من سوريا والمحامين ماجد قاروب لاختيار أفضل البحوث المقدمة للندوة واعتباره وثيقة من وثائق الندوة سيتم طباعتها في كتاب سيصدر بعد الانتهاء من فعالياتها..
ودعا قاروب المحامين والقضاة وكافة المهتمين المشاركة في الندوة مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة قررت تخفيض رسوم الاشتراك لطلاب القانون في الجامعات السعودية من أجل تمكينهم من المشاركة بنسبة خمسين في المائة.
وأكد أن الندوة تعد فرصة جيدة لهؤلاء الطلاب للاستفادة من الآراء والأفكار التي يحملها المتحدثون خلال جلسات الندوة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved