Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يعلن بدء تدشين فعاليات مهرجان جدة 24 السياحي لهذا العام الأمير عبدالمجيد يعلن بدء تدشين فعاليات مهرجان جدة 24 السياحي لهذا العام
الأمير مشعل بن ماجد: الفعاليات روعي فيها الخروج بهوية سياحية ثابتة لعروس البحر الأحمر وتغطي كافة شرائح المجتمع

* جدة - نانا السقا:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة السياحية بمحافظة جدة عن بدء التدشين لمهرجان جدة 24 والذي سيبدأ فعالياته من 26 ربيع الآخر وحتى الثاني من شهر جمادى الآخرة 1424هـ.
وقد عرض صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة رئيس اللجنة التنفيذية السياحية أمس على سمو أمير منطقة مكة المكرمة برنامج وفعاليات المهرجان السياحي لصيف جدة 24 والذي روعي فيه الخروج بهوية سياحية ثابتة لمدينة جدة وروعي في الفعاليات تغطية كافة شرائح فئات المجتمع من حيث الفئات العمرية وتلبية احتياجات الأسر.
كما استعرض الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية المكلف محمد عبدالله الشريف تفاصيل الفعاليات والتي تشمل حفل الافتتاح على استاد الأمير عبدالله الفيصل بعدها تنطلق الألعاب النارية يوم الخميس من كل أسبوع في مربع الكورنيش ونادي الفروسية بالإضافة إلى أن أسواق جدة سوف تشهد سحوبات متعددة كل يوم جمعة.
وبين الشريف أن الفعاليات تتضمن نشاطات في المنطقة التاريخية وبرامج إضافة إلى عروض الإعلان الطائر وعروض بالونات الهواء الساخن بميدان النورس وعروض الطائرات الشراعية وفعاليات الإبحار المظلي الطائر وبين أن القطاع الفندقي سوف ينظم مهرجانات المأكولات العالمية وفعاليات أجمل كعكة زفاف.
وأكد الشريف أن الفعاليات تتضمن أيضاً نشاطات ترفيهية عالمية ومحلية موزعة على الخريطة الجغرافية لمدينة جدة ومنها المهارات والحيوانات المدربة وتخصيص أجنحة عالمية لعدة دول وبرامج للمرأة والطفل في مدن الألعاب إضافة إلى مسرح للعروض التراثية وقرية المفاجآت العالمية التي تحتوي على أكثر من 100 فعالية مصاحبة على مساحة تقدر بنحو 65 ألف متر مربع ولفت إلى أن المهرجان يتضمن أيضاً عروض المهارات الرياضية ومسرحية بابا فين وعروض مسرحية مختلفة منها المسرح المرئي للرسوم المتحركة للأطفال ومهرجان باب لطيف للطفل المثالي ومتاهات سندباد.
وأكد أن المهرجان يحفل بالعديد من الأمسيات الشعرية لكبار الشعراء وليالي جدة الفنية التي يحييها عدد من الفنانين إلى جانب معرض أسرار البحر الأحمر وبرنامج القبة الفلكية ومعرض نادي الصيد وأشار إلى أن فعاليات صيف جدة 24 تشمل مهرجان جدة الثقافي الإنشادي وبرامج جيل المستقبل ومحاضرة فن التعامل مع الوالدين وفن اختيار الصديق وكيف تفكر ومحاضرة نحو فهم أعمق لمفهوم الرقابة في الأسرة ومشكلات أطفالنا وكيف يكون الطفل مميزاً.
وأكد أن فعاليات جدة تشمل فعاليات رياضية أبرزها بطولة جدة الدولية الثالثة للقفز الحر وبطولة جدة للرماية بالسهام وبطولة كرة الطائرة وبطولة الاسكواش ومسابقة التزلج بالعجلات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved