Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة 26 فلسطينياً إثر قصف صاروخي ومدفعي أثناء التوغل الإسرائيلي في خان يونس إصابة 26 فلسطينياً إثر قصف صاروخي ومدفعي أثناء التوغل الإسرائيلي في خان يونس
ثلاثة شهداء في هجوم صهيوني على موقع أمني فلسطيني

  * غزة - الوكالات:
استشهد ثلاثة من أفراد الشرطة الفلسطينية امس الأربعاء في هجوم شنته قوات الاحتلال الاسرائيلية على موقع أمني فلسطيني جنوب مدينة غزة.
وقالت المصادر إن قوة عسكرية خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تنكرت بلباس مدني واستقلت سيارة مدنية وهاجمت موقعا للقوات الحدودية التابعة للأمن الوطني بالقرب من وادي غزة وفتحت النار على الموجودين بداخله مما أدى الى استشهاد ثلاثة على الأقل وإصابة اثنين بجراح.
وقالت المصادر ان السيارة التي استقلها الجنود الاسرائيليون انطلقت من مستوطنة نتساريم اليهودية جنوب غزة وعندما وصلوا إلى الموقع الفلسطيني فتحت أبواب السيارة وقفز منها الجنود وفتحوا النار.وتابعت المصادر أن القوات الاسرائيلية دفعت بتعزيزات إلى المكان ومنعت سيارات الاسعاف من الوصول لانقاذ الجرحى.
وافادت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان ستة وعشرين فلسطينيا اصيبوا بجروح مختلفة بشظايا صاروخ اطلقته مروحية عسكرية اسرائيلية وقصف مدفعي من قبل عشرات الدبابات التي دمرت خمسة منازل على الاقل خلال عملية توغل في خان يونس.
وقالت المصادر ان ستة وعشرين فلسطيينيا بينهم صبية اصيبوا بشظايا صاروخ اطلقته مروحية عسكرية اسرائيلية وشظايا القذائف التي اطلقتها الدبابات خلال التوغل في مخيم خان يونس الغربي والمنطقة المحيطة.
وذكر الطبيب حيدر القدرة مدير مستشفى ناصر بخان يونس ان عددا من المصابين في حالة خطيرة جدا.
واكد مصدر امني أن الجيش الاسرائيلي دمر كليا بواسطة التفجير او الجرافات العسكرية خمسة من منازل المواطنين في مخيم خان يونس الغربي بعدما طلب عبر مكبرات الصوت من السكان اخلاء منازلهم وسط اطلاق كثيف للنار والقذائف المدفعية. وألحقت اضرارا جسيمة بعدد من المنازل.
واشار المصدر الى ان واحدة من ثلاث مروحيات هجومية قامت بتغطية التوغل اطلقت صاروخا على تجمع من المواطنين مما اوقع 13 جريحا على الفور وألحق اضرارا في منازل مجاورة.
وقد توغلت عشرات الدبابات والمدرعات الاسرائيلية برفقة جرافات عسكرية في مخيم خان يونس والاحياء المحيطة، كما توغل اكثر من عشرين دبابة في بلدة القرارة شرق خان يونس قبل ان تنضم لارتال الدبابات التي تتوغل في المخيم.
وذكر شهود عيان ان تبادلا عنيفا لاطلاق وقع بين مسلحين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي اثناء عملية التوغل.
وقال شاهد عيان ان رجال المقاومة تمكنوا من تفجير دبابة على الاقل.
واوضح عدد من السكان في المنطقة نفسها ان الجيش الاسرائيلي قام بمداهمة عدد كبير من المنازل وتفتيشها قبل ان ينسفها او يدمرها واحتجز عددا من المواطنين قبل ان تنسحب الدبابات والآليات من هذه المنطقة.
واكد مصدر امني ان الجرافات العسكرية الاسرائيلية عاثت تخريبا وفسادا في المنطقة ودمرت طرقات وجزءا من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والهواتف.
كما دمر الجيش الاسرائيلي ثلاثة مبانٍ سكنية و22 منزلا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved