Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قمة روسية أمريكية مطلع الشهر المقبل قمة روسية أمريكية مطلع الشهر المقبل
الإرهاب والنفط والنووي الإيراني تتصدر محادثات باول في موسكو

* موسكو رويترز:
بدأ كولن باول وزير الخارجية الامريكي أمس الاربعاء محادثات مع الزعماء الروس بشأن قضايا عدة تشمل الارهاب ونفط العراق فيما صورة الدمار الناجم عن الهجمات التي وقعت في المملكة العربية السعودية مساء الاثنين ماثلة في ذهنه.
وسوف يثير باول الذي من المقرر ان يكون قد عقد اجتماعا اوليا مع نظيره الروسي ايجور ايفانوف أمس عقب وصوله لموسكو قادما من الرياض مخاوف الولايات المتحدة من صفقات روسيا النووية مع ايران وهي قضية اخرى موضع خلاف بين البلدين الى جانب الوضع في العراق.
وهذه هي سادس محطة يتوقف فيها باول في اطار جولة شرق اوسطية واوروبية تهيمن عليها محادثات خاصة بخطة للسلام في الشرق الاوسط ووعود واشنطن بالبدء في مرحلة انتقال العراق من مرحلة الاحتلال الامريكي الى مرحلة حكومة عراقية مدنية.
وسيعد باول في موسكو لقمة تعقد اول يونيو حزيران القادم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجورج بوش في سان بطر سبرج يسعى خلالها الطرفان لاظهار ان علاقاتيهما الطيبة مازالت على الطريق رغم الخلافات بشأن العراق.
وفي هذا الشأن فانه من المتوقع ان يستجيب البرلمان الروسي في وقت لاحق لطلب من بوتين ويصدق على احدث معاهدة للاسلحة النووية الامريكية الروسية.
ومن المتوقع ان يبحث باول الذي سيجتمع ايضا مع بوتين مشروع قرار للامم المتحدة يعطي الولايات المتحدة وحلفاءها حق بيع النفط العراقي وانفاق عائداته بدون رقابة دولية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved