Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل ثلاثاء كل ثلاثاء
فشل الهلال !!
عبد الكريم الجاسر

يريدون أن ينتقصوا من الهلال ويبحثوا عن الاساءة له فيتندرون ويتهكمون بخروج الزعيم ببطولة واحدة فقط هذا الموسم ويعتبرون قيام الهلال بجندلة فرق المربع واحداً بعد الآخر وهزيمة المتصدر الاتحاد مرتين في ظرف شهر واحد قمة الفشل.. وهم بذلك يقرون بقوة الزعيم وأحقيته بالتكويش على بطولات الموسم كأمر طبيعي في ظل مستواه ونتائجه الحالية وخصوصاً أمام فرق المربع التي يفترض أن تكون الأقوى من بين الفرق السعودية وهي التي تفنن الهلال في مرمطتها واحداً بعد الآخر مقدمين الدليل القوي على أحقيتهم بالبطولة فنياً لولا أوضاع الفريق الصعبة هذا الموسم والتي أجبرت الهلاليين على التفريط بنقاط سهلة جداً لو تحققت لما وجدت بعض الفرق مكاناً لها في المربع وخصوصاً النصر والقادسية اللذين لا يفرقهما عن الهلال سوى نقطة واحدة فقط.. وهما اللذان حققا هذه النقاط بشق الأنفس وخصوصاً النصر الذي احتاج للفوز على الفريق الهابط في آخر مباراة ليضمن التأهل الصعب والشاق أيضاً.
إذاً الهلال ترك بطولة واحدة لتتقاسمها الفرق الأربعة وتتصارع من أجل الفوز بها حيث لن يحقق البطولة سوى فريق واحد والآخرون سيقال لهم «هارد لك» ليخرجوا من الموسم بلا حمص كما يقال.. باستثناء بطل العرب والصداقة الأهلي.. من هنا فإن من يريد التقليل من الهلال فهو يمتدحه من حيث لا يشعر لأنهم يقولون خرج الهلال ببطولة واحدة فقط وهذا هو قمة الفشل للهلال بينما الآخرين يحققون بطولة واحدة كل عشر سنوات والفوز على الهلال أو الوصول للمربع هو بطولتهم الوحيدة!
دعوة القناة الرياضية!!
يقول مسؤولو القناة الثالثة انهم وجهوا الدعوة لجميع رؤساء الأندية للحديث عن الحكام والتحكيم بنفس الطريقة التي أتيحت لرئيس النصر سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود.. لكنهم صدموا لعدم تجاوب الرؤساء باستثناء رئيس النصر الذي بادر لتلبية الدعوة والحديث بدلاً من الحكام عن أخطاء الحكام وتجاوزاتهم!!
حقيقة لا أدري تحت أي بند يمكن تمرير هذه الدعوة .. هل نحن نسعى لهدم التحكيم والحكام عبر هذه الدعوة أم نسعى لرفع مستوى الوعي الجماهيري بتوضيح الرأي القانوني حول أخطاء الحكام ودحض اتهامات من وضعوا التحكيم شماعة لأخطائهم ووسيلة لاستمرارهم لسنوات طويلة رغم فشلهم في تحقيق البطولات..
فالدور المناط بالإعلام هو التوعية والتوجيه وليس التجهيل والتضليل والمساهمة في قتل المنافسة الشريفة.
في وقت مضى كانت المطالبة للصحف بعدم نشر التصريحات التبريرية المسيئة للحكام والتحكيم.. والآن ها هي القناة تفتح ذراعيها لمثل هذه التصريحات وتوجه الدعوة للمزيد من الحديث عنها وكأنها ستساهم في تقديم خدمة للرياضة السعودية عبر تبني مثل هذه الأفكار.
ولذلك نقول رفقاً بالجماهير يا قناتنا العزيزة.. وابحثوا عن برامج أخرى أكثر وعياً وأعمق تأثيراً لنقف أمام هذا التيار الجارف لتجيير الوعي والفهم نحو أهداف ضيقة تخدم مصالح أفراد معينين وموجهة ضد ناد واحد في كل الظروف والأحوال!!
لمسات:
- الجمعان فرغ ضغوطه النفسية في شباك الاتحاد وسجل هدفين فقط ليؤكد فعلاً أنه ليس بمستوى الاتحاد!!
***
- بات الفوز على الفريق الهابط يمثِّل بطولة تستحق الاحتفال.. السؤال هو هل يعني ذلك اعترافا ضمنيا بعدم قدرة الفريق على تحقيق البطولة لتستغل هذه الفرصة للتنفيس والتفريغ؟!
***
- لأول مرة أعرف أن الرشوة تقدم لفريق لكي يفوز!! قاتل الله الجهل..
***
- الحمل ثقيل جداً على الثلاثي الأجنبي لفريق النصر لقيادته نحو اللقب الكبير الذي غاب عن النصر منذ ثماني سنوات!
***
- إذا نجح النصر في الفوز على القادسية ثم الأهلي فالاتحاد فبكل تأكيد انه بطل الموسم بدون منازع .. أما إذا خرج فسيكتفي ببطولة الوصول للمربع الذهبي وهي غير كافية بالتأكيد لجماهيره!
***
- في أسوأ مواسمه خرج الهلال ببطولة واحدة فقط .. يا له من إخفاق!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved