Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مركز الرميزان للتدريب يخرج 19 من الشباب السعودي للعمل في محلات بيع الذهب مركز الرميزان للتدريب يخرج 19 من الشباب السعودي للعمل في محلات بيع الذهب
السويلم : بعض الخريجين سيتم توظيفهم في محلات الرميزان براتب مجزٍ

* الرياض- عبدالعزيز القراري:
أقام مركز الرميزان للتدريب حفل تخرج لعدد من الطلاب السعوديين الذين أنهوا الدورة التدريبية التي استمرت لمدة شهرين والتي شملت كافة أعمال المشغولات والبيع والمهارات التي تتطلبها مهنة بيع الذهب.
وقد حضر حفل التخرج الأستاذ خالد العميره رئيس لجنة السعودة بإمارة الرياض الذي قام بتسليم الخريجين شهادات التخرج حيث تم إعداد الطلاب الخريجين إعداداً جيداً لشغل وظائف بائعين في محلات الذهب وتهدف هذه الخطوات المتتابعة من مركز الرميزان للتدريب لدعم الجهود من قبل القطاعين العام والخاص لسعودة محلات الذهب وقد أكد الدكتور محمد السويلم مستشار التدريب بمركز الرميزان للتدريب في هذا اليوم تم تخريج 19خريجاً تم إعدادهم وتأهيلهم لبيع الذهب وبلغ عدد الخريجين لدورات سابقة 517 خريجاً وبيّن السويلم أن بعضاً من الخريجين سيتم توظيفهم في محلات الرميزان براتب شهري يصل إلى 3500 ريال .
وقال السويلم أن مركز الرميزان للتدريب يعتبر المركز الأول في العالم العربي والذي قد تم تجهيزه للتدريب على فن بيع الذهب والمجوهرات.
ويهدف المركز إلى التدريب المجاني للشباب السعودي من خريجي المرحلة الثانوية والمعاهد والجامعات الذين يرغبون العمل في مجال بيع الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة وأشار السويلم أنه تم إنشاء المركز إيماناً بالحاجة الملحة لتنمية الكوادر السعودية وكذلك تلبية لرغبة الدولة في رفع كفاءة الشباب السعودي بهدف سعودة الوظائف.
مضيفاً أن المركز يحتوي على معرض ذهب ومجوهرات مماثل للواقع ومزود بمعروضات تفوق قيمتها ثلاثة ملايين ريال بحيث يتمكن المتدربون من أداء التطبيقات اللازمة لعرض مهارات البيع والتي يتم تسجيلها على أشرطة فيديو وعرضها لاستيضاح الهفوات وتحسين الأداء باستمرار إلى جانب إتقان مهارات البيع ومعرفة أسرار الذهب والمجوهرات كما يتم تدريب الطالب على تنمية الشخصية ورفع المهارات الذهنية بالإضافة إلى استخدام الحاسب الآلي ووسائل الاتصال وذلك في مدة 8 أسابيع.
مشيراً إلى أن جهد المركز لا يقتصر على التدريب فقط بل يتعدى ذلك إلى العمل على تأمين الوظائف لمجموعة من الشباب المتخرج من خلال الاجتماع بكبار تجار المهنة ولجان السعودة في إمارة كل منطقة من مناطق المملكة.
تجدر الإشارة إلى أن المركز يصرف مكافأة شهرية للمتدرب تبلغ ألف ريال وخمسمائة ريال بدل سكن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved