Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية الأميرة سارة العنقري.. برعاية الأميرة سارة العنقري..
تكريم 230 طالبة متفوقة في مراحل التعليم العام والخاص بمكة المكرمة
شادية باشماخ: تشريف الأميرة سارة امتداد لرعاية ولاة الأمر للمتفوقات

* مكة المكرمة جدة نانا السقا
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري اليوم الثلاثاء 12 ربيع الأول الحفل التكريمي الذي تقيمه الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة للطالبات المتفوقات. للعامين الدارسين 1421ه 1422ه وعددهم 230 طالبة متفوقة من مختلف مراحل التعليم العام والخاص.
وعبرت مديرة الاشراف التربوي بمكة المكرمة شادية بنت محمد باشماخ عن سعادتها ومنسوبات تعليم البنات بمكة المكرمة بتشريف سمو الأميرة سارة العنقري ورعايتها لهذا الاحتفال.
وقالت ان الرعاية تأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لكل ما فيه دعم العملية التعليمية في بلادنا.
واضافت ان الشواهد كثيرة ومتعددة على ذلك الاهتمام بدءاً بافتتاح المدارس والمعاهد والكليات والجامعات ومروراً بدمج الرئاسة العام لتعليم البنات بوزارة المعارف وتغيير مسماها لتكون وزارة التربية والتعليم.
وأكدت باشماخ ان كل تلك الانجازات جاءت لتشكل الادوار الفاعلة والموفقة في تربية وتعليم الإنسان المسلم والمواطن الصالح بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحة.
ونوهت باشماخ بالرعاية والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لكافة ابنائه وبناته المتفوقات اللاتي يشكلن كنزاً من كنوز هذا الوطن وثروة لكل آماله وطموحاته ومستقبله.
واشارت الى ان رعاية سمو الأميرة سارة العنقري لهذا الاحتفال يجسد حرصها واهتمامها لكل متفوقة ثابرت واجتهدت فكان الانجاز عطاء وابداع وذكرى عطرة في النفوس.
واوضحت ان تكريم المتفوقات ثمرة اخرى تقطفها بنات مكة المكرمة وتضاف لحلقات متواصلة وسلسلة متصلة لجهود ادارة التعليم التي تتسم بالتنظيم والسعي لاهداف وغايات كبرى تواكب تطلعات وزارة التربية والتعليم وتتواءم مع اهدافها.
وافادت ان الاحتفاء بالمتفوقات يعني استمرار العمل من اجل مزيد من التعزيز والتشجيع الذي تحتاجه بناتنا ونحتاجه نحن كادارة مسؤولة تتطلع إلى تفعيل جميع الجهود ومن كافة الاتجاهات من اجل مزيد من الدعم لكل تفوق ولكل نبوغ ولكل تميز.
من جهتها قالت مساعدة مديرة الاشراف التربوي لما فوق المرحلة الابتدائية نجوى عبدالرحمن شاهين ان رعاية وتشريف الأميرة سارة العنقري لحفل المتفوقات ليس بغريب فقد تعودنا من ولاة الأمر عموماً وسموها خصوصاً الدعم لكل خطوة تعليمية وتربوية.
واكدت ان كلمات الشكر لا تفي لانها عودتنا على ان تكرم وتشجع كل المتفوقات والمتميزات في أي مجال ولا ننسى دعمها وتشجيعها لحافظات القرآن الكريم من بنات مكة المكرمة.
واشارت مساعدة مديرة الاشراف التربوي للمرحلة الابتدائية ورياض الاطفال والتعليم الأهلي خيرية ناجي الزمزمي ان احتفاء سمو الامير سارة العنقري بالمتفوقات تعكس مدى ما وصل اليه التعليم من تطور علمي وعملي فوجود متفوقات في اعلى سلم للتفوق يعني ان الحركة التعليمية تسير في الاتجاه الصحيح وفي الدائرة السليمة التي يتم فيها استثمار الامكانيات والحوافز المتاحة.
كما يعني اننا وصلنا الى المرحلة المطلوبة في تقييمنا للتفوق وتقديره وهذا له مردوده المستقبلي الذي يعود على الوطن بفوائد جمة.
وتحدثت مساعدة مديرة الاشراف التربوي للمرحلة الابتدائية حصة اللعبون عن التفوق فاكدت ان هؤلاء المتفوقات استطعن استثمار الجهود المبذولة من قبل الاسرة والمدرسة والمجتمع.
وقالت نحن اليوم نقطف ثمرة ما بذل من اهتمام ورعاية من ولاة الأمر واهتمام الوزارة بكافة مؤسساتها الادارية والمدرسية.
وثمنت مساعدة مديرة الاشراف التربوي للشؤون الادارية ايمان عبدالماجد جهود المعلمات ودورها في تحقيق هذا الانجاز فاوضحت ان حقيقة هذا التفوق يجير للمعلمات ايضا فلا يمكن للطالبة ان تتفوق بدون معلمة مميزة ومتميزة مميزة بادائها وعملها وحرصها واهتمامها بطالباتها.
وقالت اذا كنا نفخر اليوم بهؤلاء الطالبات المتفوقات فنحن لاننسى من هن وراءهن من المعلمات فمن حقهن ان يباهين بهذا التفوق وهذا النبوغ.
واجمعت كل من مشرفة اللغة العربية نجاة هندي ومشرفة اللغة الانجليزية فاتن محمد حسين ومشرفة اللغة العربية نجلاء حسن جنبي وسعيدة الرشيدي على ان تكريم المتفوقات برعاية سمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري هو نهج تربوي واسلوب من اساليب تطوير العملية التعليمية وذلك لتشجيع العناصر الفذة وبراعم اليوم اللاتي هن امل المستقبل وفخر الامة ان مشاركة سموها بهذه المناسبة يعكس حرص ولاة الأمر على نهضة المجتمع ورقيه فطالبة اليوم هي ام الغد بل هي المعلمة والطبية والممرضة وسيدة الاعمال التي تعمل باخلاص وتفان في سبيل وطنها.
وتحدثت كل من هند الكنوي مرشدة طلابية وسوزان محمد علي الجديدي وهتون البركاتي وهند الاصقة وايمان بنت عايد الاحمدي ونائلة الجهني وسامية الصاعدي وفائزة الصبحي ووفاء المغربي وسعدية ابو حربة وسلى بصفر وحياة إبراهيم خليل وفائزة محروس وفاطمة مفتي عن رعاية سمو الاميرة سارة العنقري لحفل المتفوقات فاكدن ان الرعاية تأتي في اطار اهتمامها بالطالبات من اجل المزيد من التفوق.
وقالوا ان الفرحة تغمر كافة منسوبات إدارة الاشراف والتوجيه وكذلك المتفوقات من كافة المراحل التعليمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved