Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تفقد المحاجر الصحية على جسر الملك فهد تفقد المحاجر الصحية على جسر الملك فهد
د. الغامدي: على المسافرين القادمين من الخارج عدم التأخر في الكشف الطبي ضد مرض «سارس»

* الدمام- سعد الفردان:
قام مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية د. عقيل الغامدي بزيارة تفقدية للمحاجر الصحية في كل من جسر الملك فهد بالدمام للوقوف على الاستعدادات المتوافرة بالمواقع المخصصة وعلى ما تم من إجراءات نظامية مع المسافرين والقادمين من الدول الموبوءة حمايةً للمواطن من أي حالة قد تفد من المواطنين لتلك البلاد أو المسافرين إليها.
وأوضح د. الغامدي أن الشؤون الصحية تعمل من خلال الرعاية الصحية الأولية وهذه المواقع التي تعتبر الخط الأولى لصد أي مرض داخل الأرض الوطن.
أما عن حجر بعض المشتبه بهم من مرض «سارس» بالمحاجر قال الغامدي إن هدف المحاجر محدد وهو الكشف على المرض والتعامل معه ونقله إلى الموقع المخصص له لمثل هذه الحالات لكي يتم التعامل معه بشكل يضمن إعطاء المريض الدواء المناسب لحالته وأيضاً سلامة المواطنين والمقيمين من العدوى لا سمح الله.
وعن فترة الحجر فقد أوضح الغامدي أن فترة الحجر تختلف من حالة مريض إلى أخرى وأيضاً إلى المرحلة التي وصل إليها بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من حالته الصحية. وقال الغامدي نحن نعمل بشكل متواصل ومكثف من أجل منع دخول هذا المرض إلى المملكة عبر منافذ المنطقة الشرقية المختلفة.وقال الغامدي إننا نقوم بوضع أي حالة مشتبه بها تحت الملاحظة المباشرة وتنويمها بالاقسام المخصصة لذلك حتى يتبين وبشكل قاطع للتحاليل المخبرية أن المرض غير «سارس» بالاضافة إلى أن الشؤون الصحية تكون على اتصال ومتابعة مستمرة ودورية بالقادمين من البلدان التي تم اكتشاف المرض بها لفترة لا تقل عن عشرة أيام وفي حالة اشتباه تعرض القادم للمرض يتم ادخاله الى المكان المخصص لمثل هذه الحالات حتى يتم التأكد من عدم حمله لمرضى الالتهاب الرئوي الحاد اللانمطي «سارس» بالإضافة إلى أخذ عنوانه الكامل لمتابعة حالته الصحية.
كما وجه الدكتور/ عقيل الغامدي جميع المسافرين القادمين من الدول التي تم اكتشاف مرض الالتهاب الرئوي الحاد اللانمطي «سارس» بعدم التأخر في مراجعة أقرب مستوصف أو مستشفى في حالة ارتفاع حرارته أو اعراض تنفسية وابلاغهم بذلك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved