Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في أول اجتماع له بالوكلاء ومديري العموم والإدارات .. وزير الصحة: في أول اجتماع له بالوكلاء ومديري العموم والإدارات .. وزير الصحة:
علينا الإسراع في الاستفادة من الموارد المالية ومراجعة تشغيل المستشفيات

* الرياض - محمد العيدروس:
شدد وزير الصحة الدكتور حمد المانع على ضرورة سرعة الاستفادة من الموارد المالية المتاحة في ميزانية الوزارة ومراجعة اساليب تشغيل المستشفيات مع تطوير وتحسين اداء العاملين سواء فنيين أو اداريين.
وأكد معاليه مخاطباً مسؤولي الوزارة في أول اجتماع له معهم حرص الوزارة على تقديم أرقى الخدمات الوقائية والعلاجية للمواطنين والمقيمين في المملكة، مبيناً أن تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية يعد من أهم ركائز رسالة الوزارة نحو المواطنين الأوفياء.
وأوضح د. المانع أن تحقيق هذه الرسالة يعتمد على مراجعة الخطط الخمسية مع المناطق والعمل على أن يكون هناك تنسيق بين هذه الخطط ومطالب مجالس المناطق والتنسيق مع وزارة التخطيط بشأن أي تغيير في الأولويات وتطوير وتحسين أساليب تنفيذ المشاريع الخاصة بمستشفيات الوزارة ومراكز الرعاية الصحية الأولية وتطوير وتحسين أسلوب التعامل مع المعلومات واستخدام الميكنة في تعاملات الوزارة.
وقال معاليه إن العمل بروح الفريق الواحد بالوزارة وأجهزتها ومرافقها من خلال تبني سياسة الإدارة بالأهداف يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة كما أن تقييم الأداء لابد أن يكون على ضوء النتائج التي تم تنفيذها بهدف التحسن الملموس الذي يلمسه المواطن السعودي.
ووجه مديري الإدارات بالوزارة لوضع خطة عمل قابلة للتطبيق وواقعية وبعيدة عن التنظير لتنفيذ مهامها على جدول زمني في حدود الإمكانيات المتوافرة بالوزارة، معرباً عن أمله ان تنهي الإدارات إعداد نشاطها خلال شهرين من الآن ليتم دراستها تمهيداً لتطبيقها على أرض الواقع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved