Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

القوات الأمريكية تعتقل مديرة برنامج الأسلحة البيولوجية ورئيس الأركان العراقي السابق القوات الأمريكية تعتقل مديرة برنامج الأسلحة البيولوجية ورئيس الأركان العراقي السابق

* واشنطن - أ.ش.أ رويترز:
قال مسؤول عسكري أمس الاثنين ان القوات الأمريكية تسلمت عالمة عراقية من أبرز المشتبه في ضلوعهم في تطوير أسلحة جرثومية في عهد صدام حسين.
وقال المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه ان الدكتورة رحاب طه تم تسليمها للقوات الأمريكية بالعراق خلال اليومين الماضيين.
من جانب أخر وجهت السلطات الأمريكية نداء عبر محطة الاذاعة العربية التابعة للجيش الأمريكي تعرض فيه على المواطنين العراقيين تقديم معلومات تقود الى الكشف عن أسلحة دمار شامل مقابل مكافأت كبيرة.
وفي تطور لاحق قال مسؤول دفاعي امريكي أمس الاثنين ان القوات الأمريكية احتجزت رئيس اركان القوات المسلحة العراقية السابق ابراهيم احمد عبد الستار التكريتي. وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الافصاح عن اسمه ان التكريتي الذي يحتل المركز الحادي عشر في قائمة وزارة الدفاع الأمريكية التي تضم 55 مسؤولا عراقيا سابقا تسعى للقبض عليهم محتجز لدى القوات الأمريكية.
من جهة أخرى تظاهر نحو مئتي جندي عراقي أمس في بغداد مطالبين بدفع رواتبهم المتأخرة وبأن يكون لهم دور في عراق ما بعد صدام حسين. وسار المتظاهرون من أمام المسرح الوطني الى ساحة الفردوس التي شهدت في التاسع من الشهر الماضي تدمير تمثال كبير لصدام حسين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved