Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينقل للأمريكيين مطالبهم ينقل للأمريكيين مطالبهم
مسؤول بريطاني يلتقي العشائر العراقية

* بغداد اف ب:
التقى كريستوفر سيغار الرئيس الجديد للبعثة البريطانية في بغداد زعماء العشائر وقال انه وعد بنقل طلباتهم إلى الولايات المتحدة.
وقال سيغار لوكالة فرانس برس بعد اجتماع يوم الاحد مع عشرات من زعماء القبائل في أحد الفنادق وسط العاصمة العراقية: دعيت إلى الحضور لإعادة العلاقات بين بريطانيا ومختلف قطاعات المجتمع العراقي خصوصا في المناطق المحيطة ببغداد.
وكان سيغار يشغل نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة البريطانية في بغداد قبل ان يتم اخلاء موظفيها في كانون الثاني/ يناير 1991 قبيل حرب الخليج، وبريطانيا هي الشريك الرئيسي في التحالف الاميركي الذي اطاح بنظام صدام حسين الشهر الماضي.
ويعمل سيغار مع مكتب اعادة الاعمار والمساعدات الانسانية الذي تترأسه الولايات المتحدة كما يقوم باتصالات مع الشخصيات العراقية السياسية.
وقال انه طمأن شيوخ العشائر «بأننا نعمل جاهدين مع شركائنا في التحالف لاعادة كافة الخدمات بالاضافة إلى القانون والنظام»، وأضاف: «سنعمل مع الجميع لايجاد بنية سياسية مقبلة تسمح لكل شخص بأن يكون له رأي وبحماية مصالح الجميع».
وقال فلاح الشمري أحد زعماء العشائر ان اجتماعات العشائر كانت تعقد مرة واحدة في الاسبوع لبحث كافة المشاكل التي يواجهها العراق خصوصا في بغداد حتى نستطيع ان نبلغ الاميركيين بالمشاكل الامنية والصحية بشكل خاص.
وقال ان سيغار: حضر هنا للاستماع لمشاكلنا والعمل كوسيط بين هذا المجلس والقوات الاميركية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved