Tuesday 13th may,2003 11184العدد الثلاثاء 12 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار جولاته العربية في إطار جولاته العربية
موسى يبحث الأوضاع الراهنة في البحرين واليمن والسودان

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
يقوم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الثلاثاء بزيارة للبحرين في اطار زياراته العربية الاخيره ويتوجه بعد ذلك مباشرة الى اليمن والسودان لمناقشة مختلف التطورات الراهنة على الساحة العربية والتحرك المستقبلي لمواجهة مختلف التداعيات سواء فيما يتعلق بالعراق أو فلسطين.
يلتقي الامين العام خلال زيارته للمنامة مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى حيث يقدم اليه تقريرا حول نتائج لقاءاته الاخيرة مع القادة العرب وابرز الافكار التي تم التوصل اليها بشأن التحرك العربي وتفعيل دور الجامعة العربية والعمل المشترك وذلك باعتباره رئيسا للقمة العربية.
وذكرت مصادر عربية مسئولة ان المناقشات سوف تتطرق الى نتائج الاتصالات الخاصة بتشكيل لجنة المتابعه والتحرك المنبثقة عن القمة العربية والدعوة لعقد اجتماع لها قبل نهاية الشهر الجاري للاتفاق على آلية التحرك العربي فيما يتعلق بمستقبل الاوضاع في العراق والدور العربي لتخفيف معاناة الشعب العراقي وتطورات الموقف فيما يتعلق بمسيرة التسوية العربية الاسرائيلية في ظل استئناف النشاط الامريكي لتنفيذ خارطة الطريق. وأشارت المصادر الى ان موسى سيتوجه من المنامة الى صنعاء حيث يعقد مباحثات يوم الاربعاء المقبل مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تتركز على افكار تفعيل العمل العربي المشترك والاستعدادات الخاصة بعقد اجتماع التحديات الدافعه على الساحة العربية.
وقالت المصادر ان الامين العام للجامعة سوف يختتم جولته بزيارة السودان حيث يلتقي مع وزير الخارجية مصطفى عثمان اسماعيل والرئيس السوداني عمر حسن البشير حيث يناقش بالاضافة الى الموضوعات الخاصة بدور الجامعة العربية في المرحلة المقبلة فيما يتعلق بفلسطين والعراق، نتائج المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبيه لتحرير السودان في نيروبي بشأن السلام في الجنوب.
من ناحية أخرى يبحث الامين العام خلال اجتماعه في مقر الامانة العامه للجامعة العربية مع الصادق المهدي رئيس حزب الامة السوداني آخر التطورات المتعلقه بتحقيق المصالحة الشاملة في السودان وسبل نجاح مفاوضات السلام في الجنوب والحفاظ على وحدة الاراضي السودانية. كما يلتقي الامين العام للجامعة مع خافير سولانا منسق الشئون الخارجية بالاتحاد الاوروبي لمناقشة مختلف القضايا الخاصة باستئناف مسيرة التسوية العربية الاسرائيلية خاصة ضرورة الالتزام بخارطة الطريق من الجانب الاسرائيلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved