Saturday 10th may,2003 11181العدد السبت 9 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محذراً من حدوث مشكلة صحية بحي الوادي محذراً من حدوث مشكلة صحية بحي الوادي
مياه الشرب تختلط بمياه الصرف الصحي

أود هنا أن أنبه إلى مشكلة بات يعاني منها سكان حي الوادي شمال الرياض وشمال الطريق الدائري الشمالي مباشرة وهذه المشكلة تتمثل في ملاحظة الأهالي لأكثر من مرة اختلاط مياه الشرب من شبكة المياه مع مياه الصرف الصحي الخاصة بالمنازل «البيارات» حيث إن الطفح الشديد من تلك المياه وخروجها على سطح الأرض أكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن المياه التي تستخدم للشرب ملوثة بمياه الصرف الصحي ويمكن ملاحظة ذلك بطريقة «شم المياه».
وقد سبق أن قام الأهالي بإبلاغ البلدية ومصلحة مياه الرياض وتكرر ذلك كثيراً وطلب الأهالي من المسؤولين خاصة في البلدية «فرع شمال الرياض» فحص هذه المياه خوفاً من وجود أمراض مثل مرض الكوليرا لا سمح الله ولكن لم نجد التجاوب السريع.. واضطر الأهالي إلى الاستعانة بسيارات سحب مياه الصرف الصحي «البيارات» وذلك بشكل يومي وهذا مرهق جداً، وإذا لم تبادر الجهات المختصة بشكل سريع للقضاء على هذه المشكلة مثل الاسراع في تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي العامة بالحي وإزالة أسباب هذه المشكلة بالطرق الحديثة والسريعة فإن حدوث كارثة صحية قد يكون قريباً لا سمح الله .
ونحن نكرر النداء تلو النداء للإسراع في ذلك وخاصة قيام الجهات المختصة بفحص مياه الشرب لهذا الحي، ولعل زيارة واحدة لأحد كبار المسؤولين لشوارع الحي تعطية الدليل الكافي للتدخل السريع واغاثة المواطنين الساكنين بهذا الحي .

جاسر عبدالعزيز الجاسر
الرياض

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved