Saturday 10th may,2003 11181العدد السبت 9 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

105 مصابين في إعصار بأوكلاهوما سيتي ولا تقارير عن وفيات 105 مصابين في إعصار بأوكلاهوما سيتي ولا تقارير عن وفيات

* مور- رويترز:
استمرت الاعاصير القوية في نشر الدمار في جنوب وسط الولايات المتحدة حيث دمر آخرها نحو 300 منزل واصاب اكثر من مئة شخص من بينهم خمسة في حالة حرجة في ضاحية مور بمدينة اوكلاهوما سيتي.
وقالت السلطات: ان اعصارا قويا هب على الضاحية امس الخميس ادى الى تصدع مبان وتساقط اعمدة الكهرباء واصابة 105 اشخاص على الاقل.
ولم ترد انباء مؤكدة عن وفيات بسبب الاعصار ، الا ان بول اوليري المتحدث باسم خدمة الاسعاف في المنطقة قال أمس الجمعة: ان رجلا مسنا توفي اثر تعرضه لازمة قلبية بعد نقله الى مستشفى في المنطقة وقت حدوث الاعصار تقريبا. واضاف ان خمسة من المصابين في حالة حرجة. وقال براد هنري حاكم ولاية اوكلاهوما: ان الاعصار الحق اضرارا بنحو 1500 منزل ودمر نحو 300 منها على الاقل في منطقة في البلاد تعرف باسم «ممر الاعصار» لكثرة تعرضها للعواصف، كما ضرب الاعصار مناطق في اوكلاهوما سيتي وضواحيها الجنوبية والجنوبية الغربية. وقالت نانسي ريزرفورد المتحدثة باسم الصليب الاحمر ان الصليب الاحمر الامريكي اعد ثلاثة ملاجىء في المنطقة قادرة على استيعاب 600 شخص لكن لم يمكث بها سوى ستة اشخاص ليل الخميس. وقتلت الاعاصير 42 شخصا على الاقل في ولايات اخرى من بينها ميسوري وكانساس وتنيسي والينوي هذا الاسبوع. وهب الاعصار على ضاحية مور التي تقع على بعد 24 كيلومترا جنوب اوكلاهوما سيتي في الساعة 17 ،5 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي «1817 بتوقيت شرق الولايات المتحدة و2217 بتوقيت جرينتش». وانهارت بيوت في الضاحية ودمر بنك وتحول مطعم الى انقاض. وهب الاعصار على قاعدة تينكر الجوية لينشر الحطام على مدارج هبوط الطائرات وتناثرت على الطرق السريعة في المنطقة سيارات وحافلات وشاحنات دفعها الاعصار وانقلبت على طول جانبي الطرق.
وقالت السلطات: ان العاصفة توجهت شرقا ، وقالت شركة الغاز والكهرباء في اوكلاهوما ان امدادات الطاقة انقطعت عن حوالي 14 الف مشترك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved