Saturday 10th may,2003 11181العدد السبت 9 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اختتم أعماله في تونس اختتم أعماله في تونس
مؤتمر الإعلام الأمني يوصي بتقوية الوازع الديني والقيم الاخلاقية لدى الشباب

* تونس - واس:
دعا المؤتمر العربي الخامس لرؤساء اجهزة الاعلام الامني الدول الاعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب الى تعزيز التوعية الامنية لمكافحة ظاهرة الارهاب وتزويد اجهزة الاعلام الامني بالعناصر الكفؤة والمتخصصة وتوفير الموارد المالية اللازمة لها واعداد برامج اعلامية هادفة تهتم بتعريف الارهاب وسبل الوقاية من اخطاره.
كما دعا المؤتمر في ختام اعماله في تونس امس الاول الدول الاعضاء الى الاهتمام بإعداد برامج مستمرة في مجالات التوعية الامنية والتنشئة الدينية والاجتماعية والعمل على تقوية الوازع الديني والقيم الاخلاقية لدى الشباب والناشئة.
وفي مجال تدعيم الجمعيات الاهلية ودورها في نشر الوعي والوقاية من الجريمة اوصى المؤتمر بدعوة الدول الاعضاء لتشجيع انشاء الجمعيات ذات العلاقة بالوقاية من الجريمة والتوعية من اخطارها وتوفير وسائل الدعم المختلفة لها لمساعدتها على اداء الدور المطلوب منها.
كما اوصى المؤتمر بدعوة وسائل الاعلام المختلفة الى اعداد برامج خاصة للتوعية من جرائم الاحتيال للمساهمة في الحد من هذه الجرائم وتفادي الاخطار الناجمة عنها ودعوة المؤسسات الدينية والتربوية والاجتماعية الى التعاون مع الاجهزة الامنية والاعلامية لمواجهة جرائم الاحتيال من خلال نشر القيم الامنية والخلقية المناهضة لهذه الجرائم.
واحيلت هذه التوصيات الى الامانة العامة لرفعها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقدها في مطلع شهر يناير/ كانون الثاني المقبل للنظر في اعتمادها.
وكان المؤتمر قد عقد خلال اليومين الماضيين في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور ممثلين عن مختلف الدول العربية بينها المملكة العربية السعودية اضافة الى ممثلين عن جامعة الدول العربية واكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved