Saturday 10th may,2003 11181العدد السبت 9 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد اختيار جلاجل مدينة صحية بعد اختيار جلاجل مدينة صحية
السويد يترأس الاجتماع التحضيري لبرنامج المدن الصحية

* المجمعة - فهد الفهد:
عقد في مدينة جلاجل مؤخراً الاجتماع التحضيري الأول للاعداد والتحضير لانعقاد الندوة التعريفية لبرنامج المدن الصحية وذلك بمناسبة اختيار جلاجل إحدى المدن الصحية لهذا العام.
وقد ترأس الاجتماع رئيس مركز جلاجل المهندس سويد بن علي السويد وحضره اخصائي التثقيف الصحي والمشرف على برنامج المدن الصحية الاستاذ حمد بن خالد الخويلد ومدير مكتب مدير عام الصحة الوقائية بوزارة الصحة الاستاذ علي السبت والمنسق الخاص بالبرنامج (ترشيح جلاجل لتكون مدينة صحية) الاستاذ محمد بن سعد الهنداس ومدير المركز الصحي بجلاجل الاستاذ عبدالله سلمان السلمان والاستاذ راشد العثمان مندوبا من بلدية جلاجل بالإضافة إلى بعض الأهالي.
وعقب الاجتماع ذكر للجزيرة رئيس مركز جلاجل المهندس سويد بن علي السويد انه تم خلال الاجتماع الاطلاع على تجربة مدينة البكيرية المدينة الصحية الأولى بالمملكة والثالثة عالميا، وذلك من أجل الاستفادة والتعرف على هذه التجربة.
كما تم مناقشة كيفية تفعيل البرنامج والعقبات والعوائق لايجاد الحلول المناسبة لها وأضاف انه تم الاتفاق على ان تعقد الندوة في مدينة جلاجل يومي 3و4 من شهر ربيع الثاني القادم.
وسيدير الندوة خبراء من منظمة الصحة العالمية (اليونسكو) ووزارة الصحة وأوضح السويد انه تم تشكيل لجنة محلية برئاسة رئيس مركز جلاجل وعضوية رئيسي البلدية ورئيس مركز صحي جلاجل ومديري المدارس واثنين من الأهالي وذلك لمتابعة البرنامج وجميع ما يخص جلاجل كإحدى المدن التي تم اختيارها لتكون مدينة صحية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved