Saturday 10th may,2003 11181العدد السبت 9 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

منوهاً بجهود الأمير عبدالله والرئيس مبارك.. جورج بوش : منوهاً بجهود الأمير عبدالله والرئيس مبارك.. جورج بوش :
آمال السلام انتعشت والعلم الفلسطيني سيرفرف فوق بلد حر
الولايات المتحدة تعترف باحتلال العراق وتطرح مشروعاً لرفع الحظر عنه

  * نيويورك كارولينا العواصم الوكالات:
اعتبر الرئيس الأمريكي بوش إزاحة نظام صدام قد وجد فرصة تاريخية وأملاً جديداً في تحقيق السلام والأمان في الشرق الأوسط.. مؤكدا «الآن مع العراق المحرر ومع حكومة جديدة للشعب الفلسطيني ومع الجهود التي يبذلها القادة العرب مثل الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس مبارك.. فإن آمال السلام قد انتعشت وسيرى العالم العلم الفلسطيني يرفرف فوق بلد حر ومستقل».
وقدمت الولايات المتحدة أمس مشروع قرار لمجلس الأمن يقضي برفع الحظر عن العراق ومنح القوى المحتلة حق الاشراف على الاقتصاد العراقي لمدة 12 شهرا.
وقد اقترحت ضمن المشروع بأن يخفض مجلس الامن الدولي من 25 الى 5% حصة مبيعات النفط العراقي المخصصة لصندوق التعويضات التي تمنح للكويت بعد اجتياح العراق لهذا البلد في 1990.كما اعترفت الولايات المتحدة رسميا بالواجبات المترتبة عليها بموجب معاهدة جنيف بصفتها قوة احتلال في العراق بحسب صيغة جديدة لمشروع القرار حول العراق.
ولم يكن مشروع القرار الأمريكي الجديد يحتوي على هذه الفقرة وهي تبدو بمثابة تنازل من واشنطن للدول التي عارضت التدخل العسكري الأمريكي في العراق مثل فرنسا وروسيا.
وفي العراق قتل ثلاثة جنود أمريكيين أمس عندما تحطمت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الامريكي طراز (يواتش 60 بلاك هوك) في نهر دجلة قرب مدينة سامراء العراقية على بعد 100 كيلومتر من بغداد حسبما قالت وزارة الدفاع الأمريكية. وأثارمقتل جندي امريكي في العراق تصريحات امريكية متشائمة وتوقعات حول اوقات صعبة قادمة في وقت يجمع فيه العراقيون والاجانب على عدم استتباب الامن في هذا البلد مع حوادث القتل والسلب حيث قتل امس خمسة اشخاص في البصرة فيما ابقى العثور يوميا على المزيد من القبورالجماعية التي تبقي شبح النظام السابق ماثلا في الاذهان، وافادت الانباء ان مسؤولي ذلك النظام الذين وقعوا في قبضة القوات الامريكية معتقلون في مكان واحد وفي غرف متفرقة.

طالع الدوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved