Friday 9th may,2003 11180العدد الجمعة 8 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد تعيينه وزيراً للاتصالات: بعد تعيينه وزيراً للاتصالات:
المواطنون في بقعاء يناشدون الملاّ بتشغيل الجوال
ندفع رسوماً مستمرة دون خدمةوبرجا الشيحية والشعلانية يحلان المشكلة

* بقعاء- فهد الشيحان /تربة- سعد العايد:
وضع عدد من المواطنين في القرى المحيطة بمحافظة بقعاء الأمل في معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد بن جميل الملاّ بعد تعيينه مؤخراً بأن يتدخل لحل مشكلتهم التي ظلوا يعانون منها منذ عدة أعوام بسبب عدم تشغيل تغطية الهاتف الجوال في قراهم وعلى الطرق الرئيسية التي تخدمهم والتي اهمها طريق بقعاء تربة.. وكذلك طريق بقعاء- الشعلانية.. وتحدث ل«الجزيرة» عدد من المواطنين الذين عرضوا مطالبهم عبر الاستطلاع التالي:
برج في الشعلانية
في البداية تحدث عمدة قرية الناصرية درزي بن حامد الشمري وقال ان قرية الناصرية الواقعة بعد مدينة الشعلانية شرق محافظة بقعاء تعاني منذ عدة اعوام من عدم وجود بث للهاتف الجوال.. حيث تنقطع الخدمة بين بقعاء والشعلانية، ولم يتم حتى الآن تركيب برج للهاتف الجوال يخدم المنطقة باكملها لأن هذه القرى تقع على طريق حيوي رئيسي يصل محافظة بقعاء بمنطقة القصيم، والمواطنون بحاجة ماسة إلى وجود برج للهاتف الجوال يتم وضعه في الشعلانية أو الناصرية وبذلك يغطي المنطقة باكلمها.وقال الشمري ان منطقة الشعلانية والناصرية حي مثلث مهم يقع بين بقعاء والاجفر وطريق القصيم وجميع هذه المناطق قد شملتها خدمة الهاتف الجوال بين هذه المناطق لم تصلها حتى الآن.
وأضاف باسمي وباسم أهالي المنطقة نناشد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد الملاّ بانقاذنا والعمل على وضع برج للهاتف الجوال يحل المشكلة التي تتسبب في انقطاعنا عن العالم، وقد عانينا كثيراً لعدم وجود بث للجوال والذي أصبح من ضروريات الحياة العامة.
وعود لم تتم
وقال المواطن مطري هاجس الشمري نحن من سكان قرية الفويلق الواقعة شرق الشعلانية وبقعاء ونعاني جداً من عدم وجود بث للهاتف الجوال وقد انعزلنا عن العالم ولم تلب شركة الاتصالات طلبنا وقد وعدتنا الشركة بتغطية المنطقة بنهاية عام 2001م والآن وقد مضى على هذا الموعد حوالي عام ونصف العام ولم يتحقق لنا شيء من هذه الوعود التي ذهبت ادراج الرياح.والآن نستغل هذه الفرصة التي تم فيها تعيين معالي المهندس محمد الملاّ وزيراً للاتصالات والمعلومات ونناشده بمتابعة موضوعنا فوجود برج للجوال يحل مشكلتنا سيما وأن المنطقة كبيرة، وهذه المواقع فيها قرى كثيرة تستفيد من الجوال منها: الشعلانية والناصرية والفويلق رقم «1» والفويلق رقم «2» والجثياثة ونادك وطلحا وعدد كبير من المخططات والمشاريع الزراعية العملاقة، اضافة الى المسافرين عبر طريق الشعلانية والذي يفقد لخدمة الجوال!!.
املنا كبير في معاليه ان يحقق رغبتنا وطموحنا ويأمر بوضع برج للجوال في الشعلانية أو الفويلق فالمصلحة مشتركة وجميعها تؤدي الغرض وهو خدمة المواطن.
الشيحية تحتاج برج
وقال المواطن سعود نافع الشمري ان الجميع في قرية الشيحية وما جاورها يشتكون من عدم وجود بث للهاتف الجوال رغم كثرة المشتركين من قرية الشيحية والشريهية والمياه والحنو والرخيصية وغيرها العديد.
والآن نناشد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد الملاّ بأن يوجه بوضع برج للجوال في الشيحية الواقعة على طريق حيوي رئيسي يصل محافظة بقعاء بمدينة تربة.كما ان الشيحية يعمل بها عدد كبير من الموظفين والمعلمين والمعلمات معظهم يأتون من محافظات ومدن اخرى وهم بحاجة ماسة الى خدمات الجوال التي اصبحت من ضروريات الحياة اليومية.
طريق تربة
المواطن نهار خلف الشمري يقول: نحن من سكان مدينة تربة حائل الواقعة شرق محافظة بقعاء والتابعة لها في الخدمات ونتردد باستمرار على محافظة بقعاء الا أننا نعاني من انقطاع الجوال في المنطقة الواقعة بين بقعاء وتربة مما يفقد الاتصال بأهلنا وقضاء حاجاتنا.
ويضيف الشمري ان منطقة «حداجة» منطقة مرتفعة وتحتاج الى وضع برج للهاتف الجوال حتى يتصل البث ما بين بقعاء وتربة والاجفر وهو مطلب جميع المسافرين وأهالي المنطقة.ومن هنا نناشد المسؤولين في وزارة الاتصالات بأهلنا وقضاء حاجاتنا.
ويضيف الشمري ان منطقة «حداجة» منطقة مرتفعة وتحتاج الى وضع برج للهاتف الجوال حتى يتصل البث ما بين بقعاء وتربة والاجفر وهو مطلب جميع المسافرين وأهالي المنطقة.ومن هنا نناشد المسؤولين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وعلى رأسهم معالي الوزير«الجديد» المهندس محمد بن جميل الملاّ على خدمتنا ووضع برج في هذه المنطقة حتى تكتمل خدمة الجوال.
ضبيعة تنتظر
ويرى المواطن فهد سمير الحسن ضرورة وضع برج للهاتف الجوال بالقرب من قرية ضبيعة الواقعة على طريق حائل- بقعاء حتى يقدم خدمات للمواطنين ولا ينقطع البث.
وقال: ان المواطنين في بقعاء مرتبطون ارتباطاً كلياً في مدينة حائل وسفرهم عبر طريق حائل أمر مستمر إلا انهم يفاجئون بانقطاع الجوال على هذا الطريق.. أضف إلى ذلك وجود عدد كبير من القرى على هذا الطريق يخدمها وجود الجوال وهي ضبيعة والجديدة وكانب الثنيان ومرقاتين والمندسة والمعبأ ورجامة والحليلة وعدد آخر..!!
لذا نضع الامل في معالي وزير الاتصالات بضرورة وضع برج للجوال على هذا الطريق الهام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved