Thursday 8th may,2003 11179العدد الخميس 7 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية جريدة « الجزيرة » وتتضمن العديد من المواضيع الطبية المهمة برعاية جريدة « الجزيرة » وتتضمن العديد من المواضيع الطبية المهمة
مركز الحبيب الطبي يصدر العدد «11» من نشرته الطبية

* الرياض الجزيرة:
قام مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي بإصدار العدد الحادي عشر من مجلة الحبيب الطبية الشهرية برعاية جريدة الجزيرة، وقد تضمن هذا العدد العديد من الموضوعات الطبية الدقيقة وبأقلام كبار الاستشاريين والمختصين في مختلف المجالات والقضايا الطبية.
ومن أبرز هذه الموضوعات ما اشتملت عليه قضية العدد حول أمراض الذكورة حيث أكد عدد من الاستشاريين على ضرورة الإسراع بعلاج أمراض الذكورة وأن علاجها في مراحلها الأولى أسهل بكثير من تفاقمها مما يصعب علاجها بعد ذلك، كما حذروا من الخوف أو الخجل من زيارة الطبيب.
ومن الموضوعات التي تم الحديث حولها في هذا العدد ارتفاع درجة الحرارة ومرض السكر عند الأطفال والتهاب الكبد ومرض هشاشة العظام وعملية شفط الدهون واستئصال المرارة بالمنظار وتطبيق معايير الجودة في غرف العمليات الجراحية بموجب توصيات مركز الجودة بأمريكا CDC حيث الاهتمام بالتعقيم الدقيق والتخلص من الأدوات ذات الاستعمال الواحد وتوفر التجهيزات والتقنيات الحديثة.
كما اشتمل العدد على الأخبار والمعلومات الطبية المتنوعة والمستجدات الطبية وكذلك التقنيات الطبية الحديثة والإجابة على عدد من الاستفسارات الطبية، حيث تحدث الأستاذ الدكتور سليمان الماجد استشاري الأمراض الباطنية والصدرية بالمركز حول أهمية الفحص الطبي الشامل المبكر. كما تم تسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التصوير بالأشعة الصوتية وكذلك التحليل المخبري.
ويأتي ذلك ضمن مجموعة النشرات والسلاسل الطبية التي تقوم بإصدارها إدارة الإعلام والنشر بالمركز في إطار الدور العام الذي يقوم به المركز وحرصه في مجال التوعية والتثقيف الصحي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved