Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الصميم في الصميم
حان الوقت لنبش «الدنبوشي»!!
سلطان المهوس

- لم يكن اعتراف رئيس نادي الاتحاد المهندس حسن جمجوم ل «الجزيرة» بأن بعض الاتحاديين يستخدم «الدنبوشي» لإسقاطه!! لم يكن ذلك الاعتراف مفاجئاً لمن يعرف خفايا المنافسات الرياضية في الماضي والحاضر..
- وحدها الشفافية قادرة على احتواء تلك الخزعبلات.. و«الدنابيش» التي تفوح رائحتها هنا وهناك..!!
- لأن الاعتراف بوجود المشكلة هو جزء أساسي ورئيسي لحل تلك المشكلة.. أما المداراة والخوف من المواجهة بفعل العوامل الاجتماعية والإنسانية ستكون «عقبة» يصعد معها «الوباء» إلى أن يصل مداه لأمور لم نكن نحسبها تقع!!
-كنت أتناقش مع أحد المشايخ الأفاضل من الذين امتهنوا «الرقية الشرعية» لوجه الله عز وجل عن موضوع «الدنبوشي» والسحر وخلافه فقال في معرض حديثه -والله على ما أقول شهيد- إن الكثير من لاعبي الكرة -بعضهم مشهورون- يأتون إلي لأجل الرقية وأكثرهم قد عمل له عمل..!! قلت له: ما نوع هذا العمل؟! قال: بأنواع مختلفة والكثير منها في «الركبة»..!!
- ويحدثني زميل لي في العمل قائلاً ان ابن عمه سجل لأحد الأندية المشهورة وتألق في بداية انضمامه ثم انقطع فجأة ولما سألته عن السبب قال:
لعبت إحدى المباريات وسجلت هدفاً وفي الطريق إلى النادي قال لي أحد اللاعبين: انظر إلى طرف فانيلتك؟!! وكانت المفاجأة أو الصاعقة حينما وجدت أسفل طرف الفانيلة ورقة صغيرة بها طلاسم لم أستطع فهمها!! وعندما علمت وفهمت.. هربت من النادي إلى غير رجعة..!!
- في الكثير من المناسبات نسمع عن «الدنبوشي» «والشعوذة» و«السحر» ولكن ليست لدينا الجرأة لنبش هذه المعضلة الخطيرة التي تواجه مجتمعنا الرياضي..!!
- لذلك ومع عدم الجدية والاهتمام سيتطور الأمر إلى «عادة» لأن عديمي «الذمة» و«الضمير» للأسف موجودون!
- ولا تستغربوا اعزائي القراء ان يحمل المستقبل لنا إقامة مكاتب مراهنات سرية..!
- نعم، نحن أمة مسلمة.. محافظة.. ملتزمة.. وسمعتنا الدينية والاجتماعية مميزة ولله الحمد.. لذلك يجب ألا نترك «للشواذ» من قليلي «الدين» والعقيدة فرصة التغلغل وإفشاء عادات «خبيثة لا تمت لإسلامنا بصلة»!!
- اليوم اعترف الجمجوم.. وغدا ستنفرط «السبحة» وسنكون أمام واقع يصعب السيطرة عليه!!
- لنأخذ زمام المبادرة ونضع الموضوع نصب أعيننا ونحاول القضاء عليه بجدية كبيرة.. قبل ان يحدث ما هو أسوأ وأمر..!!
أين الحقيقة؟!
- سنبقى رغم أنفت الوادعي ومن هم على شاكلته..!
- سدوس كان ضحية مؤامرة بشعة..!!
- سأكشفهم بالبيان القادم..!!
- تلك نماذج بسيطة ومختصرة من أحاديث صحفية لرئيس نادي سدوس الذي فاجأ الجميع بالحديث حول المؤامرات والتلاعب بالنتائج بين الفرق وشراء الذمم (من اللاعبين) وغيرها.
- الحقيقة تقول ان فريق سدوس لايستحق البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى عطفاً على مستوياته المتدنية..
- والحقيقة تقول ان الحكام لم يسلموا من انتقادات رئيس سدوس وكذلك مسؤولو الفرق وكذلك المدربون..!
- لذلك لا يمكن ان تكون صدمة الهبوط هي الطعن بالشرفاء والنزهاء من الرياضيين والحكام..
- وحقيقة استغرب وقوف الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم مكتوفة الأيدي حول اتهامات «ابن معمر» لبعض الرياضيين!! كما فعلت مع «دنبوشي» جمجوم..!!
وصية ابن سعيد
هاتفني الزميل ناصر الفهيد ليخبرني ان فهد بن سعيد (الفنان التائب) رحل إلى الدار الآخرة في الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الأحد الموافق 3/3/1424هـ كان وقع الصدمة في نفسي عظيماً لما عرفته عن فهد بن سعيد من حب للخير وصفاء القلب وطيبة قلما تجدها في إنسان في هذا الزمن.
- كنت قد ألتقيت به آخر مرة قبل شهر تقريبا كان يحدثني عن السعادة التي وجدها بعد ان ترك مجال الغناء والصخب..كان متحمساً إلى تربية أبنائه التربية الإسلامية السليمة.
- وكان مما يعكر صفو حياته رحمه الله ويكدرها هو ان أشرطته الغنائية ما زالت تباع في الاستريوهات رغم انه أعلن التوبة وأقلع عن الغناء.. لقد تمنى ابن سعيد ان يملك الأموال ليشتري جميع أشرطته ويخفيها إلى غير رجعة.. كان يتحسر على وجود أشرطته مع «الناس» يريد ان يلقى وجه ربه عز وجل وهو بريء من فتنة «مراهق» أو ضياع «شاب»!!
- رحل «ابن سعيد» وبقي في القبر ينتظر مصيره، ولذلك أدعو كل من يملك شريطاً لابن سعيد ان يخفيه للابد.. ان يعدمه.. ادعو كل صاحب استريوهات إلى إتلاف أشرطة رجل باع الدنيا بالآخرة.. باع الشهرة بالزهد ادعوه إلى انقاذ رجل يصارع مصيره وحده.
- رحمك الله يا أبا عبدالله وأسكنك فسيح جناته.. ادعوا له بالرحمة والغفران فقد كان انساناً يستحق ان ندعو لأجله.
تصويبات
* عمره تجاوز الأربعين في مجال الرياضة ومع ذلك لا يعرف ابجديات قانون التحكيم..!!
أحدهم قال: أجل الصغار معذورون..!!
* في نادي الرائد انتظروا المزيد من الفضائح..!!
* يوسف خميس ودعه الرائديون بإقامة «وليمة» رغم هبوط الفريق على يده!! أما عبدالعزيز العودة فرحل بدون كلمة «شكراً» رغم صعوده بالفريق..!! الظاهر ان الرائد ماشي بالمقلوب..!
* الظاهر ان مباراة منتخبنا الودية القادمة ستكون مع منتخب «شكر وفقينا» الواقعة جنوب استراليا..!!
* رئيس الرائد يقول لن أترك الرئاسة إلا بعد ان أتسلّم مستحقاتي المالية..!! تصدقون ذكرني باللي يقول الكورة كورتي وأنا أشوت الفاول..!!
* قمة الأخلاق.. قمة التواضع.. قمة الاحترام.. هذا هو حال ناصر السديري.
* صفقة بيع جماعية ستكون آخر عهد الإدارة بالنادي..!! فقط انتظروا..!
* ما زال ابراهيم الربدي يلزم الصمت تجاه إساءات الرئيس له.. المقربون يؤكدون ان الربدي يبحث عن كلمة بديلة «لبياع البياجر» ليطلقها قريباً..!!
* عساف العساف سرق الأضواء لذلك لا تستغربوا وجوده خارج الأسوار..!!
* للجبلين.. خاب الرجا فيك..!!
قبل الطبع
الجحيم هو الهروب من الواقع

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved