Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولو الرس لـ « الجزيرة » : مسؤولو الرس لـ « الجزيرة » :
التشكيل الوزاري الجديد واكب الطموحات ويتماشى مع المتطلبات العامة

* الرس منصور الصائغ:
التقت الجزيرة بعدد من المسؤولين والمواطنين والاهالي بعد صدور الامر الملكي بالتشكيل الوزاري الجديد ودمج بعض الوزارات حين أعربوا عن انطباعاتهم لهذه الخطوة المباركة والتي جاءت لتواكب الطموحات وتتمشى مع متطبات المرحلة التي تعيشها مملكتنا الغالية في كافة المجالات تحت قيادة حكومتنا الرشيدة.
كما جاءت بعد دراسة دقيقة وافية وتقويم للإداء في مختلف الوزارات حيث وضح ان هذا التغيير والدمج لبعض الوزارات يحمل في طياته الكثير من ملامح المستقبل الذي بمشيئة الله سيكون وفق تطلعات المواطنين وآمالهم خصوصا تلك الوزارات التي لها علاقة مباشرة بالمواطن.
تواكب تطلعات المواطنين
بداية تحدث محافظ محافظة الرس الشيخ منصور العساف الذي قدم تهانيه وتبريكاته على هذه الخطوة المباركة وامنياته للوزراء الجدد بالتوفيق والعمل الجاد استجابة لولاة الامر الذين يسعون لصالح هذه البلاد لما فيه الخير والرفاهية للمواطن وقال العساف ان التشكيل الوزاري الجديد جاء وفق تطلعات المواطن وهذا ما تسعى له حكومتنا الرشيدة واتمنى من الجميع ان يقدموا الشيء الكثير للمملكة والتي اعطت كل ما يطلب المواطن في سبيل راحته ورفاهيته.
واضاف العساف بأن ولاة الأمر يسعون من خلال هذا التغيير لبذل المزيد من الخبر والعطاء وتقديم افضل الخدمات لأبناء هذا الوطن المعطاء سواء في المجال الاقتصادي او الصحي او اي مجال آخر من خلال ما تقدمه للمواطنين.
تحقيق الآمال والطموحات
وكيل محافظة الرس الاستاذ خالد منصور العساف قال: أهنىء كافة الوزراء على هذه الثقة سواء الجدد منهم أو الذين جددت لهم الثقة.
وأضاف ان التشكيل الوزاري الجديد جاء محققا للطموحات التي تأتي لصالح المواطن وآماله وموافقا لتطلعات الجميع وهذا سيجعل الوزراء بمشيئة الله يسعون لما هو افضل في الاداء وتمنى العساف التوفيق لمن اوكلت لهم هذه الأمانة وان يعينهم الله على تحقيق الاهداف التي تتطلع لها حكومتنا الرشيدة.
وأضاف ولاشك ان هذا التشكيل الذي تم فيه اختيار هذه الكوادر جاء ليواكب التطور الذي تشهده مملكتنا الغالية ويحمل في طياته الكثير من طموحات وآمال المواطنين التي تصب جميعها في مصلحة المواطن والوطن في جميع ميادين الخدمات وخاصة في المجال الصحي وما يهم البلديات.
خطوة مباركة
من جهته قدم مدير التعليم بمحافظة الرس الاستاذ محمد بن صالح الغفيلي تهانيه بهذا التشكيل الوزاري الجديد وخص معالي وزير التربية والتعليم على تجديد الثقة والمسمى الجديد للوزارة.
واعرب في ذات الوقت عن سعادته بتغيير مسمى وزارة المعارف الى وزارة التربية والتعليم مشيرا إلى ان هذا التغيير كان مطلوباً ومناسباً لما تقوم به الوزارة من ادوار تربوية وعلمية في آن واحد ويتناسب مع دور واهداف الوزارة وقال إن هذه الخطوة تحقق رغبة الجميع من منسوبي التعليم وهو الاسم الذي ينطبق على الواقع التعليمي في كافة دول العالم.
وعموماً فإن هذا التغيير والتشكيل الوزاري في كافة القطاعات جاء يواكب تطلعات المواطنين وطموحاتهم لما تبذله حكومتنا الرشيدة ويدعم مكانة القطاعات في سبيل راحة المواطن ورفاهيته. سائلين المولى عز وجل التوفيق لهم في اداء عملهم.
قرارات صائبة
كما تحدث سعادة مدير تعليم البنات بمحافظة الرس الاستاذ محمد بن صالح الحنيني وقال: ابارك للجميع هذا التشكيل الوزاري الجديد وهي خطوة مباركة جاءت وفق تخطيط جيد ومدروس ولقد اتت في محلها ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب وخاصة في مجال التعليم عندما تغير اسم وزارة المعارف الى وزارة التربية والتعليم لتكون خطوة جيدة لتطور التعليم في كافة المراحل والذي ولله الحمد كانت قفزاته متقدمة.
ونحن على ثقة بأن قيادتنا الحكيمة لن تألو جهداً في بذل الجهد لتحقيق الخدمات المميزة لأبناء هذا الوطن في كافة الاصعدة سائلا المولى عز وجل ان يوفق حكومتنا الرشيدة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
خدمة للوطن والمواطن
رجل الاعمال الشيخ صالح المطلق الحناكي احد اعيان محافظة الرس قال: بداية نهنىء حكومتنا الرشيدة على هذا التشكيل الوزاري الجديد ودمج بعض الوزارات وهذا بلاشك جاء عن دراسة دقيقة وخطة مدروسة بعناية.
وحكومتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على خدمة المواطن كما ان هذا التغيير جاء منسجما مع تطلعات القادة والمسؤولين حول تحقيق الاهداف والتي تحمل في طياتها الكثير من الايجابيات دعواتنا للمولى عز وجل أن يوفق المسؤولين والوزراء لخدمة هذا الوطن الذي اعطاهم الكثير ونحن جميعا نعيش تحت مظلة راية التوحيد وتطبيق الشريعة الاسلامية سائلين المولى عز وجل للجميع التوفيق.
خطوات تطويرية
ويقول المهندس سليمان عبدالله الخليفة مدير ادارة المياه بالرس: جاء التشكيل الوزاري الجديد والاوامر السامية الكريمة امتدادا للسياسة الحكيمة التي يتمتع بها قادة هذه البلاد والذين يسعون لراحة المواطن ومصلحته ومن خلال ذلك جاء هذا التغيير الوزاري والدمج لهذه الوزارات التي تعطي ما لديها من جهود لراحة الوطن والمواطن.
وبالمناسبة فإنني اتقدم لمعالي وزير الكهرباء والمياه الدكتور غازي القصيبي على هذه الثقة الغالية وتوليه هذه الوزارة التي تعتبر من اهم الوزارات والتي تؤدي خدمات كبيرة للمواطنين وخاصة في مجال الكهرباء والماء والتي هي اساس الحياة ولاشك ان هذه خطوات تطويرية تواكب هذا العصر الذي نعيشه في ظل التطور الكبير الذي تشهده مملكتنا الغالية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني.
نقلة تطويرية كبيرة
اما مدير المعهد العلمي بمحافظة الرس الاستاذ محمد بن سكيت النويصر فقد قال آمل ان يكون هذا التغيير الوزاري خيراً للوطن والمواطن وان يكون فاتحة خير ولاشك أنه سيساهم في تطوير البلاد وتحقيق المزيد من الحيوية في مؤسسات الدولة والتي دعمت بدماء جديدة بكل اخلاص وتفان في العمل وأداء هذه الرسالة سواء في المجال الصحي او التعليمي أو كافة الخدمات الاخرى وهذه سياسة الدولة التي تسعى لراحة المواطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved