Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هبوط مركبة سويوز في كازاخستان ووصول ثلاثة رواد إلى الأرض هبوط مركبة سويوز في كازاخستان ووصول ثلاثة رواد إلى الأرض

* استانا أ ف ب:
أعلن المسؤولون الروس عن الرحلات الفضائية أن مركبة سويوز التي تنقل ثلاثة رواد فضاء هم أمريكيان وروسي هبطت أمس الاحد في صحراء كازاخستان عائدة من المحطة الفضائية الدولية وليس في الموقع المقرر لهبوطها.
ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن المسؤول في الشق الروسي من برنامج المحطة الفضائية الدولية فكتور بلاغوف أن الفرق التي كان يفترض أن تلاقي رواد الفضاء في مروحية لم تعثر على المركبة بعد ساعة ونصف الساعة على هبوطها.
غير أن رواد الفضاء نيكولاي بودارين وكينيث باورسوكس ودونالد بيتيت تمكنوا من الاتصال بفرق الإغاثة وأكدوا أنهم في حالة جيدة، وفق ما أفادت فرق الإغاثة، ويفترض أن تكون مركبتهم هبطت على مسافة 30 كلم من الموقع المقرر لذلك.
وأوضح مسؤولون في مركز مراقبة البعثة لمصور لوكالة فرانس برس يرافق فرق الإغاثة أن حادثا حصل بعيد الهبوط أدى إلى انقطاع الاتصالات بين مركز المراقبة والمركبة وكان البث اللاسلكي الآلي ضعيفا إلى حد جعل من المستحيل رصد موقع المركبة على الفور.وكان رواد الفضاء الثلاثة يقيمون في المحطة الفضائية الدولية منذ كانون الأول/ديسمبر وكان من المقرر أن يعودوا إلى الأرض في اذار/مارس غير أن موعد عودتهم أرجئ بسبب انفجار المكوك الفضائي كولومبيا في الأول من شباط/فبراير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved