Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المسئولون في منطقة القصيم لـ « الجزيرة »: المسئولون في منطقة القصيم لـ « الجزيرة »:
التشكيل الوزاري الجديد امتداد للنهج الفريد لحكومتنا الرشيدة
التغيير ثمرة ذلك الاهتمام والرعاية من القيادة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
جاء إعلان التشكيل الوزاري الجديد متوافقاً مع تطلعات ابناء هذا البلد الطيب وابدى عدد من المسئولين في المنطقة امانيهم الى تقديم الافضل والاحسن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وعبر بعض المسئولين بمنطقة القصيم عن تصوراتهم وتوقعاتهم التطويرية والمستقبلية لتلك الوزارات وهؤلاء الوزراء وفق نظام جديد لهذه البلاد المباركة واملوا بالله تعالى ثم بهذا التشكيل الطيب ان يجعل فيه خير البلاد وينفع به العباد ان شاء الله تعالى وكان ل«الجزيرة» أحاديث مع بعض المسئولين بهذه المناسبة:
بداية تحدث الاستاذ/ صالح بن عبدالله التويجري مدير عام التعليم في منطقة القصيم.
بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله دأبوا على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لابنائهم المواطنين بكل مكان.
فالتشكيل الوزاري الجديد سوف يحقق ان شاء الله الاهداف المتوخاة وتطلعاتنا الرامية الى تحقيق ما نصبو اليه من مزيد العطاء والتطور والازدهار والتقدم.
فأقول لكل الذين يتولون مهام في التشكيل الوزاري الجديد مرحباً بكم والف مبروك هذه الثقة المباركة.
وكلنا امل ان تضيف جهودكم المخلصة باذن الله تعالى لبنة جديدة وخطوات تطويرية جميلة لبلدكم الذي يتطلع الى عطائكم واعمالكم وجهودكم القادمة.
فيما ابدى الدكتور عمر بن عبدالله العمر مدير عام تعليم البنات في منطقة القصيم تفاؤله الكبير عما سيخلفه هذا التشكيل الجديد في اجهزة الدولة.
واعرب العمر عن تطلعه وكافة المسئولين والمواطنين الى ان يكون الوزراء الجدد حريصين على تنفيذ المشاريع التي تفيد المواطن بالارقام والاقوال كما ادعوهم الى الاستفادة من التجارب السابقة لمن هم قبلهم والملاحظات التي كانت مطروحة في تلك الفترة.
موضحاً ان التغيير الوزاري قرار حضاري يهدف الى ضخ دماء جديدة في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية من ابناء الوطن الغالي المؤهلين لتقديم مالديهم من ابداعات ادارية سائلاً الله تعالى لهم العون والسداد..
وقال المهندس/ عبدالكريم بن محمد الفوزان مدير عام فرع وزارة الكهرباء والمياه في منطقة القصيم حقيقة جميل جداً ان تتجدد الوزارات او الوزارة وليس لان هناك خللاً في تلك الوزارات او الوزراء ولكن التجديد دائماً مطلوب في سبيل الاستفادة من الافكار والجهود والدراسات الجديدة ومع ان جميع الوزارات السابقة وبحمد الله تقوم بعملها على اكمل وجه.
واشار الى ان المواطن السعودي ابهر العالم بتفوقه ونحن ولله الحمد لدينا قيادة حكيمة تعمل لاجل النهوض بهذا الوطن الشامخ الى ما يتطلع اليه ابناؤه من رقي وتقدم وازدهار في ظل رعاية حكومتنا الرشيدة اعزها الله.
اما المهندس/ احمد العبداللطيف مدير عام فرع وزارة النقل في منطقة القصيم فتحدث لنا مثنياً على الجهود التطويرية المبذولة من قبل الوزارات السابقة والمسؤولين والقائمين عليها خلال الفترة الماضية.
وتمنى من الوزارات الجديدة وهذا التشكيل الوزاري الجديد كل تطور وازدهار ونماء مثنياً على الاختيارات الجميلة والموفقة ان شاء الله.
ومؤكداً على ان التغيير الوزاري الجديد هو ثمرة ذلك الاهتمام والرعاية من القيادة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
فنسأل الله تعالى ان يحفظ لهذه البلاد امنها وايمانها ورغد عيشها وان يحفظ ولاة امورنا ويرزقهم العناية والرعاية والتوفيق.
واوضح المهندس/ سعد الناصر مدير شركة الاتصالات وتقنية المعلومات بالقصيم بان كل وزير يحرص على تطوير ما يدور في اروقة وزارته ويعمل جاهداً على تحقيق وتلبية رغبات المواطنين و فق ما يعتمد من فروع الوزارات الان ان البعض يفضل القيام بجولات مفاجئة للنزول الى ميادين العمل وتحديد مواطن الضعف وايجاد حلول مناسبة لها.
ودعا معالي الوزراء السابقين والجدد الى زيارة منطقة القصيم حيث انها تشهد نهضة شاملة في مختلف اوجه التطور الحضاري الذي لم يسبق له مثيل بفضل الدعم الدائم والاهتمام المستمر من قبل سمو امير منطقة القصيم وسمو نائبه.. كما ان المنطقة بحاجة الى مزيد من اوجه التطور والتقدم والازدهار.
من جانبه قال الاستاذ/ عبدالرحمن التويجري مدير فرع هيئة والتحقيق والادعاء العام بالقصيم ان تولي مسؤولية اي وزارة تشريف وتكليف في ذات الوقت وان هذا التكليف يقتضي التفاني في الاداء والاخلاص في العمل والمهارة العالية للتعامل مع القضايا التي تقع على عاتق المسؤول والثقة كبيرة باذن الله تعالى بأن هذا التشكيل الجديد الذي اعلن عنه سيواكب اهمية المرحلة المقبلة المهمة والحساسة على كافة الاصعدة السياسية منها والاقتصادية والاعلامية والتعليمية والصحية وغيرها الكثير من القطاعات الاخرى.
فأتطلع كغيري من التشكيل الجديد الافضل والاحسن والانفع من الجهود وان تواكب التطور الذي نعيشه وتعيشه بلادنا الحبيبة.
واشار الدكتور/ هشام ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم ان كل مرحلة نمر بها لها اعتباراتها الخاصة واحتياجات المواطنين فيها تختلف عن سابقتها ومع ازدياد المتطلبات ومع ضرورة انشاء المشاريع التي تفي بها وتخدم المواطن يزداد الحمل والمسؤولية على كل وزير واتمنى من الوزراء الجدد او من تم التمديد لهم الاهتمام بهموم المواطن قبل كل شيء والتركيز على المشكلات التي تواجه شريحة الشباب خاصة ومنها مشكلة البطالة اضافة الى التركيز على القطاع الخدمي سواء القطاع التعليمي او القطاع الصحي او غيرهما من القطاعات الاخرى مع دعم مسيرة التنمية في الوطن وتلمس احتياجات الناس في كل مكان.
فيما اكد الدكتور عبدالرحمن عبدالله المشيقح عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالقصيم ان الآمال والتطلعات الملقاة على عاتق الوزراء كبيرة.
وقال: املنا في الوزراء الجدد والسابقين الذين تم التمديد لهم ان ينشئوا قنوات تواصل بينهم وبين المواطنين للاستماع الى همومهم ومشكلاتهم وآمالهم والعمل قدماً على تحقيقها ووضع الدراسات والبحوث مع استطلاع الرأي العام الذي يقود الى تحقيق آمال المواطن واحلامه.
وبهذه المناسبة اهنئ الجميع على هذه الثقة الكبيرة التي اولاها اياهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وسدد على طريق الخير خطاهم.
واردف المهندس خالد المديفر عضو مجلس منطقة ومدير عام شركة اسمنت القصيم تبدو مرحلة تأسيس البنية التحتية مرحلة صعبة في عمر الدول ولكن الحقيقة ان مرحلة الخدمات قد تكون اصعب حيث الاحتياجات والمطالب لا تنتهي. وقد كان قرار التشكيل الوزاري كل اربعة اعوام الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين قراراً حكيماً حيث اتاح عدة عناصر مهمة منها تجديد الدماء واتاحة الفرصة لعدد اكبر من اصحاب الكفاءات الطموحة للعمل بمثل هذه المجالات المرموقة.
واسأل الله ان يعينهم على تحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم وان يوفقهم في حياتهم العملية الجديدة.
ويقول احمد بن عبدالله التويجري عضو مجلس المنطقة وامين عام الغرفة التجارية بالقصيم: التشكيل الوزاري الجديد سوف يحقق ان شاء الله الاهداف المتوخاة. مترجماً حرص قيادتنا الرشيدة اعزها الله على تقديم افضل الخدمات للمواطنين مشيراً الى ان اعادة هيكلة الوزارات سيساهم بشكل كبير في تغييرات جذرية لكل جهاز انطلاقاً من مبدأ التحديث والتجديد وفق اسس ادارية تعمل على بلورة الافكار وتحويلها الى افعال على ارض الواقع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved