Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير إسرائيلي يقطع الطريق على خارطة الطريق وزير إسرائيلي يقطع الطريق على خارطة الطريق

* واشنطن أ ف ب:
وصل إلى نيويورك أمس وزير السياحة الإسرائيلي بيني الون زعيم حزب الاتحاد الوطني اليميني المتطرف بغرض تحذير المسؤولين الأمريكيين من قيام دولة فلسطينية كما تدعو «خارطة الطريق».وقالت مصادر إسرائيلية في العاصمة الأمريكية في معرض كشفها عن الزيارة إن الون سيتوجه من نيويورك إلى واشنطن اليوم الاثنين «لمناقشة خارطة الطريق ومخاطر قيام دولة فلسطينية غرب نهر الأردن على إسرائيل» على حد قوله.
ولن يلتقي الون أيا من أعضاء السلطة التنفيذية الأمريكية لكنه سيجري محادثات مع رئيسي مجلسي النواب والشيوخ ومع عدد من قادة اليمين المسيحي القريبين من إدارة الرئيس جورج بوش.
وكانت «خارطة الطريق» التي تنص على قيام دولة فلسطينية بحلول العام 2005 نشرت الاربعاء الماضي وسلمت إلى الإسرائيليين والفلسطينيين.ومن المقرر أن يقوم دوف فايسغلاس مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون بزيارة واشنطن قريبا كي يسلم المسؤولين الأمريكيين ملاحظات إسرائيل على الخطة التي وضعتها اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة).
وكان شارون أعرب عن استعداده للاعتراف المشروط بدولة فلسطينية، لكن الون أشار في بيان وزع يوم السبت على وسائل الإعلام الأمريكية أنه سيعارض أي تفكيك للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وهو ما يعتبره الفلسطينيون أمرا لابد منه لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved