Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عشرات العراقيين يتظاهرون دعماً للولايات المتحدة عشرات العراقيين يتظاهرون دعماً للولايات المتحدة
تحذير من امتداد أحداث الفلوجة والموصل إلى بقية المدن العراقية

  * بغداد الكويت الوكالات:
حذّر الشريف علي بن الحسين رئيس الحركة الملكية الدستورية العراقية من امتداد أحداث الفلوجة والموصل إلى بقية المدن العراقية إذا استمر الأمريكيون في اطلاق النار على المتظاهرين ولم يسلموا السلطة إلى العراقيين في الداخل.
ودعا الشريف بن الحسين في حديث صحفي أمس الاحد القوات الأمريكية إلى الخروج من العراق بأسرع وقت ممكن حتى لا يتحولوا إلى قوات احتلال، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه، فضربت البنية التحتية العراقية وآذت الشعب، كما أن الجيش العراقي أصبح لا وجود له.
وحول الفصائل العراقية التي شاركت في مؤتمر لندن قال الشريف علي إنها تخلت عن قرارات المؤتمر الوطني وصارت تعمل دون التنسيق مع الأطراف المشاركة، مشيرا إلى أن المؤتمر تم تهميشه.
وذكر الشريف علي بن الحسين أنه سيشارك في المؤتمر الوطني العام الذي سيعقد في بغداد لوضع قواعد حكومة انتقالية وأنه سيعود إلى بغداد في غضون أسبوعين بعد سنوات الغربة برغبة ذاتية وليس بدعوة أمريكية.
وقال إنه أبلغ الأمريكيين بنيته العودة إلى العراق حتى يتمكن من عبور الحدود والنقاط التي تسيطر عليها القوات الأمريكية مؤكدا أنه سينضم إلى الشعب العراقي ولن يقبل الحماية من الأمريكيين.
من جهة أخرى، تظاهر عشرات العراقيين أمس الاحد في بغداد تعبيرا عن شكرهم للولايات المتحدة لاطاحتها بالرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وأطلق المتظاهرون شعارات بالعربية أمام فندق فلسطين الذي يتجمع فيه القسم الأكبر من الصحافيين الأجانب في العاصمة العراقية، أعربوا فيها عن شكرهم لواشنطن على تدخلها في العراق.
ومن الهتافات التي أطلقت «نعم نعم للديموقراطية» كما رفعت لافتات كتب عليها «العراقيون يشكرون الولايات المتحدة» و«التعاون بين العراق والولايات المتحدة يعني السلام».
كما دعا المتظاهرون إلى الوحدة بين السنّة والشيعة في البلاد.
وتأتي هذه التظاهرة تلبية لدعوة من المجلس الأعلى لتحرير العراق وهو مجموعة شيعية صغيرة تنشط في جنوب بغداد.
وتعتبر تظاهرة الدعم هذه للولايات المتحدة نادرة في بغداد التي شهدت الكثير من التظاهرات التي دعت إلى رحيل القوات الأمريكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved