Wednesday 30th april,2003 11171العدد الاربعاء 28 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب افتتاحه خطة التدريب د. السويلم ( الجزيرة ): عقب افتتاحه خطة التدريب د. السويلم ( الجزيرة ):
تم إرسال 9 من الأطباء للعمل مع الهلال الأحمر العراقي وإرسال المعونات مستمر

* الرياض: فارس القحطاني:
افتتح معالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي د. عبدالرحمن السويلم خطة تدريب موظفي منطقة الرياض وذلك بحضور سعادة نائب الرئيس د. صالح التويجري.. حيث بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمدير ادارة التدريب بمنطقة الرياض مقحم فلاح الدعجاني جاء فيها ان اهداف الخطة حصول جميع المستحقين والسائقين على دورة الانعاش القلبي الرئوي الجديد وتطوير وتجديد منهج الاسعافات الأولية باللغة العربية والانجليزية والتعاون مع مركز التدريب النسوي لتطوير وتحديث دورات الاسعافات الأولية ورفع المستوى التدريبي للمتدربات بالمركز واشار الدعجاني الى أن الميزانية المخصصة للبرنامج تقدر ب 141 الف ريال سعودي.ثم القى د. سمير الحامد استشاري طب طوارىء في مدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني أوضح فيها أهمية القيام بالاسعافات الاولية للمصاب وقد تؤدي الى انقاذ حياته الى اكثر من 40% 50%.
ثم القى معالي د. السويلم كلمة اكد فيها على اخلاقيات المسعفين وضبط النفس واستيحاء الفضائل من شريعتنا الغراء وعلى كل مسعف أو سائق التحلي بمكارم الأخلاق.
وفي الختام سلم د. السويلم شهادات الشكر والتقدير لأفضل مسعف خلال الشهر.
وفي سؤال (للجزيرة) حول القيمة التقديرية للمساعدات التي قدمها الهلال الأحمر السعودي للاخوان العراقيين أكد الدكتور السويلم أن الهلال الأحمر قد قام بإرسال شاحنتين الى العراق بالإضافة الى عدد من سيارات الاسعاف لإسعاف المصابين، وأوضح د. السويلم أن الهلال الأحمر قد أرسل ما يقارب 9 من الأطباء من منسوبي الهلال الأحمر للعمل في العراق جنباً الى جنب مع الهلال الأحمر العراقي. وأن هذه المساعدات سوف تستمر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved