Wednesday 30th april,2003 11171العدد الاربعاء 28 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

22 قتيلاً عراقياً برصاص الأمريكيين 22 قتيلاً عراقياً برصاص الأمريكيين

*بغداد الموصل رويترز:
قتلت القوات الأمريكية 22 عراقياً في غضون الأربع وعشرين ساعة الماضية في حادثين منفصلين في كل من الفالوجة غرب بغداد ومدينة الموصل في وقت يتزايد فيه التوتر بين العراقيين والقوات الأمريكية التي سعت الى تعزيز وجودها في العاصمة بغداد بالإعلان عن جلب آلاف الجنود لها، وفي ذات الوقت أعلنت القوات الامريكية أنها تحتفظ بوزير النفط العراقي السابق والمسؤول المهم في برنامج التسليح محمد رشيد العبيدي..
وقتلت القوات الأمريكية التي كانت متمركزة بمدرسة في مدينة الفالوجة 15 من أهالي البلدة حسبما قالت محطة «الجزيرة» الفضائية أمس التي أشارت الى إصابة 50 آخرين من السكان في الحادث الذي وقع أول أمس في البلدة الواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد...
وقال ضباط أمريكيون من جانب آخر إن القوات الأمريكية قتلت سبعة مقاتلين عراقيين على الاقل في معركة نارية مع ميليشيا يشتبه بأنها موالية لصدام حسين بمدينة الموصل في شمال العراق يوم الاثنين، بينما قال ضابط أمريكي آخر إن عراقيين كانوا يطلقون الرصاص احتفالا بذكرى ميلاد الرئيس العراقي المخلوع وأعتقد الأمريكيون أن اطلاق النار يستهدفهم وقاموا بالرد على مصادر النيران..
ومن مظاهر تزايد التوتر الخطط الخاصة بتعزيز الحشود العسكرية إذ قال قائد عسكري أمريكي أمس إن الولايات المتحدة سترسل ثلاثة آلاف جندي لدعم الامن بالعاصمة العراقية بعد سقوط نظام صدام حسين.
ومن جانب آخر قالت القوات الامريكية إنها تحتجز عامر محمد رشيد العبيدي وزير النفط العراقي السابق، وقد ورد اسم عامر رشيد الذي كان شغل أيضا منصب مستشار الرئيس العراقي السابق صدام حسين لشؤون الاسلحة على لائحة المطلوبين التي وضعتها الامم المتحدة والتي ضمت 55 مسؤولا، وجاء في المرتبة 47 ورمز إليه بستة السباتي في «ورق اللعب» الذي وزعه الامريكيون عن المطلوبين العراقيين.
وباستسلام رشيد يصل الى 14 عدد المسؤولين العراقيين السابقين الذين باتوا في قبضة القوات الامريكية والبريطانية.
وقد لعب رشيد دورا بارزا في تطوير الاسلحة العراقية، وكان متزوجا من رحاب طه المعروفة باسم«الدكتورة جراثيم» رئيسة البرنامج العراقي السري للاسلحة البيولوجية.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved