Monday 28th april,2003 11169العدد الأثنين 26 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

5-4-1390هـ الموافق 9-6-1970م العدد 297 5-4-1390هـ الموافق 9-6-1970م العدد 297
موكب الحياة

يسير تعليم الفتاة بمنطقة الجوف بخطى حثيثة.. فرغم قصر فترة وجود المدارس أصبح لدينا خمس مدارس ابتدائية ومعهد إعداد المعلمات، ويبلغ المجموع الاجمالي للطالبات ألف وأربعمائة طالبة ابتدائية ومائة وخمس طالبات في معهد اعداد المعلمات في صفيه الأول والثاني، وتقوم المندوبية بدراسات وافية لاعداد خطة واسعة تقدم للرئاسة العامة لتعليم البنات بغية تطوير التعليم الى مستوى ارقى وأفضل سواء فيما يتعلق بفتح المزيد من المدارس وتزويدها بكافة المستلزمات او فيما يتعلق بتطوير جهاز المندوبية بالموظفين.
هذا ومن خلال لمحة عابرة وقريبة جدا الى المستقبل القريب ندرك ان مستقبلا زاهرا وثمرة ثمينة سوف تؤتي أكلها بعد اكتمال نضوجها.. انها الدفعة الأولى من خريجات معهد اعداد المعلمات الذي سيتم في عام 90/91هـ، فلقد نجح من السنة الثانية الى الثالثة في المعهد هذا العام 89/90هـ، ما يقارب الستين طالبة وستستفيد المنطقة من خبراتهن وانتاجهن إذ ان الطالبة السعودية تنفرد بصفة تكاد تكون معدومة في غيرها وهي الاخلاص والشعور بالمسؤولية ولدينا مثل قريب هو ان كريمة سعادة أمير منطقة الجوف الآنسة لطيفة عبدالرحمن السديري كانت وما تزال تعمل مديرة لمدرسة الآمال والمعهد الإعدادي بالجوف قد ضربت أروع الأمثلة للإدارة النجاحة الحازمة والمخلصة، وهنا نلمح صورة صادقة لنجاح بل تفوق بنات الوطن في شتى الحقول سواء منها التدريس او الإدارة.
مشاريع المندوبية التي قيد الاستلام
- مبنى من الأسمنت المسلح اقيم على أحدث طراز صمم للمدرسة، وهناك مشاريع أخرى هي قيد الدراسة لدى المسؤولين وهي:
1- احداث مبنى مماثل في الجهة الشمالية من البلد.
2- ايجاد وحدة صحية تتولى علاج الطالبات والمعلمات والخادمات.
3- تزويد المدارس بالأثاث.
4- تأمين المزيد من الاوتوبيسات الخاصة لتنقل الطالبات.
هذا وان الرئاسة العامة لتعليم البنات برئاسة سماحة الرئيس العام الشيخ ناصر بن حمد بن راشد تولي التعليم في شتى مدن المملكة وقراها عناية كبيرة وتذلل العقبات والصعوبات في وجه قطاع التعليم المنطلق سريعا الى الأمام وفقا لتويجهات صاحب الجلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز - حفظه الله- والله من وراء القصد

فهد بن منصور الرميح
مندوب تعليم البنات بالجوف

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved